IMLebanon

تمويل لدعم المتضررين من انفجار المرفأ برعاية “من قلبي دعم لبيروت”

أطلقت “IM Capital” المموّلة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “USAID” مبادرة “من قلبي دعم لبيروت” لدعم العائلات والشركات المتضررة من انفجار مرفا بيروت.

من خلال هذه المبادرة، ستوجه “IM Capital” تمويلاً يصل الى ما يقارب الملياري ليرة لبنانية لشركاتها عبر أربعة قطاعات: التعليم والإسكان والأمن الغذائي والمائي ومنصات الأعمال. بدورها، ستقوم هذه الشركات بتقديم منتجاتها وخدماتها لعملائها ومستفيديها المتضررين. هذه المبادرة هي جزء من المساعدات الإنمائية البالغة قيمتها 1.3 مليار دولار والتي تقدّمها الحكومة الأميركية للشعب اللبناني منذ العام 2006.

وأكدت السيدة إيلين ديفيت، مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، على أهمية المبادرة وتأثيرها على الشركات والمجتمعات المتضررة. “نواصل وقوفنا إلى جانب الشعب اللبناني عبر هذه المبادرة الجديدة، التي تهدف إلى إنشاء سلسلة من الامدادات الاجتماعية من خلال مساعدة أكثر من 8000 عائلة متضررة، استدامة وخلق أكثر من 200 وظيفة ، وتقديم الدعم لأكثر من 300 شركة صغيرة ومتوسطة.”

“انّ هذه المبادرة توفّر الدعم الفوري لقطاع ريادة الأعمال، وتتيح له مقاومة الأزمات المتتالية التي يعاني منها اللبنانيون بشكل افضل”، قال مارون شماس، مدير “MENA-II” في لبنان.

وقال نقولا روحانا، مدير عام “IM Capital”: “هذه الوسيلة لتوجيه الأموال سيكون لها تأثير مضاعف هائل من شأنه خلق فرص عمل واستدامة الوظائف، ما يتيح لنا ابقاء المواهب المتميزة داخل لبنان.والحد من الهجرة. يمكن اعتماد مثل هذا النموذج من التمويل من قبل الجهات المانحة ومنظمات الإغاثة الأخرى من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنشيط الاقتصاد اللبناني”.