IMLebanon

مفتي جبيل: لعدم الانجرار إلى الفتنة

وجّه مفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس نداءه إلى “كل اللبنانيين عامةً والمسلمين خاصةً”، قائلًا إن “الاعتداء على جامع السلطان إبراهيم بن أدهم في جبيل هو قيد المعالجة من الأجهزة الأمنية، ونتابع هذا الموضوع مع دولة الرئيس سعد الحريري وصاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان حفظه الله”.

وأضاف: “إن المعتدين أصبحوا في عهدة آمر فصيلة جبيل الرائد كارلوس حاماتي والموضوع أضحى في عهدة مدير المخابرات في الجيش اللبناني بالذات مشكورين، والشكر موصول إلى مدير عام قوى الأمن الداخلي الذي كلّف ضباطًا من المديرية متابعة الموضوع عن قرب، كما إلى قائمقام جبيل التي بذلت جهودًا كبيرة وأعطت توجيهاتها إلى الأجهزة الأمنية”.

تابع: “إننا ندين هذا الاعتداء ونرفضه، كما نرفض أي اعتداء على دور العبادة لأي طائفةٍ كانت، لاسيما في جبيل حيث يعيش المسلمون والمسيحيون جنبًا إلى جنب ولا يمكن لأحد أن يفرّقهم عن بعضهم. نحن المسلمين أبناء الدين الحنيف لا نقابل القبيح بالقبيح بل بالإحسان والصفح”.

لذلك، دعا اللقيس إلى “التهدئة وعدم الانجرار إلى الفتنة، خاصةً وأن لبنان الذي يعاني ما يعانيه من أحوالٍ متردية اقتصاديًا واجتماعيًا لا يمكنه تحمّل أي خضّة من أي نوعٍ كانت”.

يذكر أن المفتى اللقيس وإمام المدينة الشيخ أحمد اللقيس سيعقدان مؤتمرًا صحافيًا عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم السبت في دارتهما في جبيل لشرح تفاصيل ما جرى.