IMLebanon

شدياق: رممنا نحو 500 منزل والتنسيق دائم مع الجيش

زار رئيس غرفة الطوارئ المتقدمة في بيروت العميد الركن سامي الحويك غرفة العمليات التابعة للجنة إغاثة بيروت “Ground-0” لـ”تفقد سير أعمال إعادة ترميم وتأهيل المنازل المتضررة من انفجار المرفأ في مكتب الهندسة المشرف على العمل”، في حضور رئيسة اللجنة الوزيرة السابقة مي شدياق وأعضاء “Ground-0” وسام راجي، دانيال سبيرو، بول معراوي والمهندسين المشرفين على سير الأعمال فيكي وغسان هيداموس ومجموعة من مهندسي اللجنة.

وأكدت شدياق بعد اللقاء أن “هذه الزيارة تصب في إطار التنسيق مع الجيش اللبناني من خلال العميد الحويك، خصوصا بعد اجتياز “Ground-0″ مرحلة مهمة مع الانتهاء من أعمال الترميم وإعادة التأهيل لنحو 500 منزل من الداخل او الخارج او الإثنين معا”.

وأشارت إلى أن “الحويك اطلع على سير العمل، وتأكد من الطريقة المنهجية المتبعة لإدخال المعلومات للجيش الذي ينسق بين مختلف الجمعيات والمبادرات التي تعمل في بيروت”، مشددة على “أهمية هذا التنسيق وضرورة التوصل الى قرار رسمي من الدولة اللبنانية والحكومة، على الرغم من أنها حكومة تصريف أعمال، باتباع مخطط لإعادة بناء الأحياء المهدمة بطريقة تعيد بريقها كي لا تنفذ المهمات الحالية من دون وضوح في الرؤية”.

ولفتت إلى أن “لجنة إغاثة بيروت تهتم ايضا ببعض المشاكل التي بدأت تظهر في عدد من المنازل كالنش وحاجة العائلات الى الأدوات الكهربائية والمفروشات، لذا نرى ضرورة توافر المزيد من الإمكانات والأموال من الخارج لتلبية هذه الحاجات ومتابعة العمل لمساعدة عائلات أكثر، فـ”Ground-0” كغيرها من الجمعيات والدولة بحاجة الى دعم أكبر، لا سيما من اللبنانيين في الخارج الذين يعتمد عليهم كثيرا لأنه “ما بحن على العود الى جلده”.

وجددت التأكيد، في الختام، أن “التنسيق دائم مع الجيش”، متمنية “النجاح في إعادة الأناقة والرونق الى أحياء العاصمة التراثية والقديمة”.