IMLebanon

عون تلقى برقيات تهنئة بعيد الاستقلال

تلقى رئيس الجمهورية ميشال عون برقيات تهنئة لمناسبة حلول الذكرى السابعة والسبعين للاستقلال من عدد من رؤساء وملوك الدول.

وجاء في برقية الرئيس السوري بشار الأسد: “يشرفني بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لاستقلال لبنان الشقيق ان أتقدم اليكم والى الشعب اللبناني باحر التهاني القلبية واطيب التمنيات بان ينعم بلدكم دائما بالأمان والاستقرار وان يمضي في مسيرته نحو المزيد من التقدم والازدهار.

وأضاف: “إن الحقبة الاستعمارية الطويلة التي عاشها لبنان وسورية في الماضي، والمحاولات الحالية التي يشهدها البلدان للتدخل في شؤونهما الداخلية من قبل دول الاستعمار الحديث تظهر بوضوح نوايا تلك الدول تجاه منطقتنا ومخططاتها لارجاعها الى عهود الانتداب ولكن بطرق وأساليب مختلفة. نسأل الله الأخ الرئيس ان يمدكم بموفور الصحة والعافية والهناء، وان يجنب لبنان كل مكروه واذى”.

وجاء في برقية العاهل المغربي الملك محمد السادس: “يطيب لي والجمهورية اللبنانية تحتفل بعيدها الوطني ان ابعث اليكم باحر التهاني واصدق التمنيات لشعبكم الشقيق بالتقدم والازدهار. كما اعرب لكم عن تثميني لما يجمع بين بلدينا من علاقات متينة قوامها الاخوة الصادقة والتضامن الفاعل والتقدير المتبادل، مؤكدا لكم حرص المملكة المغربية على توطيد هذه العلاقات والارتقاء بتعاوننا الثنائي بما يستجيب وتطلعات شعبينا الشقيقين”.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في برقيته: “انه  ليسعدني بمناسبة احتفال الجمهورية اللبنانية بذكرى يوم الاستقلال، ان أتقدم الى فخامتكم والى الشعب اللبناني الشقيق باصدق التهاني القلبية والتمنيات الأخوية. واغتنم هذه المناسبة الطيبة كي اشيد بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين مصر ولبنان، مؤكدا حرصنا الدائم على تقويتها وترسيخها في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا الشقيقين. كما اعرب عن دعم مصر الكامل- حكومة وشعبا- للاشقاء في لبنان من اجل تحقيق ما يصبو اليه الشعب اللبناني الشقيق من آمال وطموحات. فخامة الرئيس والاخ العزيز، أتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة، وللشعب اللبناني الشقيق المزيد من الاستقرار والتنمية والرخاء”.

كذلك وردت برقيات تهنئة من رئيس النمسا الكسندر فان دير بيلين ورئيس الغابون علي بونغو ورئيس جمهورية الباراغواي ماريو عبده ورئيس جمهورية بنين باتريس تالون، ورئيس لجنة شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ دون.