IMLebanon

طريقة تسهّل حياتكم على المنصّات الإجتماعية؟

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

بسبب الحَجر المنزلي، يروّج كثيرون لمنتجات عبر شبكات التواصل الإجتماعي، بطريقة لا تسهّل دائماً الأمور على الزبائن المحتملين.

تنتشر على مواقع التواصل خدمة طرف ثالث جديدة، تسهّل الأمور كثيراً لكل من يروّج لعمله أو منتجاته أو حتى مدوناته على وسائل التواصل الإجتماعي. وهذه الخدمة الجديدة تُعرف بإسم «AnyImage». ويمكن أن يستفيد من هذه الميزة أي شخص يرغب في إضافة بعض الإحترافية على المنشورات الخاصة به، حتى لو لم يكن ذلك لأغراض تجارية.

موقع مجاني

إذا نشرت رابطاً على «تويتر» أو «فيسبوك» أو «إنستغرام»، لا يمكنك عادة ربطه مع الصورة الملحقة فيه. فإذا نقرت على الرابط قد يحولك إلى الصفحة، فيما إذا نقرت على الصورة لن تفتح إلّا الصورة. لكن في الحقيقة، وفي أغلب الحالات، لا ينقر أحد على الرابط الذي يتصل بالمكان الذي تريد توجيه الزائر إليه. وهنا يأتي دور موقع «AnyImage» الذي يقوم بإنشاء بطاقات إجتماعية مع روابط من صور هي الأساس غير قابلة للنقر. بذلك، عندما يقوم شخص ما بالنقر على الصورة المصاحبة للرابط، فإنّ ذلك سيأخذه إلى الوجهة التي تريد إرساله إليها، تماماً كالرابط، وليس فقط لعرض الصورة. وتعمل هذه الميزة مباشرة من الموقع دون الحاجة إلى برنامج فرعي أو تطبيق.

أدوات تدريبية

يوفّر الموقع برنامجاً تعليمياً مجانياً حول كيفية إستخدام الميزة. لكن مع ذلك الأمر بسيط جداً. فكل ما تحتاج اليه هو الذهاب الى الموقع AnyImage ثم رفع الصورة التي ترغب في نشرها، ووضعها في المكان المخصّص. وبعد ذلك ستجد خانات عدة هي العنوان، الوصف، وعنوان URL المقصود، وإختيار حجم البطاقة كبيراً أو صغيراً. وبعد تعبئة هذه الخانات تنتهي العملية. وبعد ذلك ستحصل على رابط الصورة القابلة للنقر، وكذلك يمكنك مشاركة الصورة مباشرة على شبكات التواصل «فيسبوك» و»تويتر» وغيرهما.

ما يجب الإنتباه له

كأي موقع على شبكة الإنترنت، من المهم قبل إستخدام هذا الموقع قراءة شروط الإستخدام وسياسة حماية الخصوصية، وذلك لمعرفة ما الذي يحتفظ به الموقع من معلومات، وما مصير الصور التي يتمّ رفعها بعد الإنتهاء من وضع الرابط عليها. لذلك من المفضّل في كل الحالات عدم رفع صور خاصة أو حميمة لأي سبب كان.