IMLebanon

تطبيقات لإزالة الخلفية من الصورة

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل المستخدمين يبحثون عن تطبيقات لإزالة الخلفية من الصورة، وفي أغلب الأحيان لإزالة أشخاص يظهرون عن طريق الخطأ في الصور.

إزالة الخلفية من الصورة ليس سهلاً كما يعتقد البعض، وفي بعض الأحيان يتطلب أشخاصاً محترفين للقيام بذلك. وكنّا تحدثنا في الجمهورية سابقاً عن موقع إلكتروني يقوم بذلك، أمّا اليوم سنعرض تطبيقات يمكن الإستعانة بها لإجراء هذه العملية، ومن أبرز هذه التطبيقات.

Background Eraser:  هو تطبيق مجاني لإزالة الخلفية من الصورة. وكل ما يجب فعله هو لَمس المنطقة التي تريدون إزالتها وسيقوم التطبيق بإزالتها على الفور. ولا يقتصر التطبيق فقط على إزالة الخلفية بل إنه يقوم أيضاً بإزالة العناصر الملونة المشابهة للخلفية المحددة من خلال وظيفة تسمّى Target، ما يجعلها دقيقة تماماً بالإضافة إلى عدة مميزات أخرى تشمل القدرة على اقتصاص الصور وضبط الألوان.

PhotoLayers:  تطبيق آخر لإزالة الخلفيات من الصور يمكن فِعل ذلك بنقرة واحدة فقط من خلال إضافة الصورة المُراد إزالة الخلفية منها والإنتظار لثوان قليلة، بعدها ستحصلون على الصورة من دون خلفية. ويضمّ التطبيق أيضاً ميزات لضبط السطوع والتباين ويتيح إمكانية الجمع بين ما يصل إلى 11 صورة معاً في نفس الوقت لإنشاء صورة مركّبة.

MagiCut:  هو عبارة عن أداة مجانية لتحرير الصور بشكل كامل، حيث يمكنك من خلاله إزالة الخلفية من الصورة بالاعتماد على ميزة الذكاء الإصطناعي التي تعمل على إزالة الخلفية تلقائيّاً. من بعدها يسمح التطبيق بتنقيح الصورة وتعديل التباين وضبط الألوان وإضافة النصوص وقَصّ الصور وتدويرها مع إمكانية دمجها.

Adobe Photoshop Mix:  هو أفضل خيار لإزالة الخلفية من الصورة حيث يمكن من خلاله قَصّ خلفية الصور بلمسة واحدة، ويوفّر ضبطاً يدوياً للخلفيات ومستويات متعددة من الطبقات، ما يتيح مَزج الصورة مع صورة أخرى. ويمكن أيضاً إضافة العديد من التعديلات الأخرى على الصور، بما في ذلك ضبط الألوان والتباين أو إضافة الفلاتر.

Remove Unwanted Object: هو تطبيق مجاني يسمح بإزالة كائنات مختلفة من الصورة بسهولة بالغة، حيث يمكنك حذف لوحة أو شخص أو شجرة أو ملصَق أو أي عنصر آخر. كما أنه يحتوي على أداة تسمّى Lasso تسمح برسم دائرة حول الكائن الذي تريدون مَحوه. وبمجرد إجراء التحديد، سيتم حذف الشيء المحدد. بالإضافة إلى ذلك يتيح إمكانية مشاركة الصور التي تم تعديلها من خلاله على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بنقرة واحدة.