IMLebanon

“القوات” تُشارك في جلسة “قانون الانتخاب”: مؤامرة!

أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الى ان دراسة قانون الانتخاب من جديد مؤامرة، وقال “إننا سنكون غدًا الاربعاء في اللجان المشتركة وسنتخذ الموقف المناسب من هذه المؤامرة”.

واضاف جعجع في مؤتمر صحافي بعد اجتماع تكتل “الجمهورية القوية”: نحن نحاول منذ 18 تشرين أن نجمع تكتلاً نيابياً يحمل مشروعنا السياسي لمحاربة الفساد، إلا أن الكتل في المجلس النيابي لا تريد أن تتبنى هذا المشروع.

وتابع “المسؤولون في السلطة لا يحرّكون ساكناً والأكثرية النيابية تتكون من الثنائي الشيعي والتيار الوطني الحر وحلفائهم، ونسألهم “منذ 17 تشرين الأول 2019 حتى اليوم مع تدهور الاوضاع ماذا فعلتم للبلد؟”.

واضاف جعجع “إذا كنتم لا تستطيعون تكوين أكثرية نيابية فاستقيلوا كي تكون هناك تحالفات أخرى ويتشكل مجلس نواب من جديد”، لافتاً الى ان رئيس الجمهورية والأكثرية النيابية “قاعدين وكأنّ شيئاً لم يكن عايشين على غير كوكب وغايبين عن الوعي تماماً”.

وأشار الى “اننا لا نتدخّل بالحكومة الحالية لأنه بتقديرنا مع الأكثرية النيابية الحالية لا حياة لمن تنادي”.

وعن جريمة بشري، قال جعجع: “أطالب السلطات القضائية المعنية بإجراء التحقيقات في جريمة بشرّي بأسرع وقت ممكن وعلى الدولة أن تقوم بمسح شامل للموجودين في المنطقة بحثاً عن أي سلاح غير شرعيّ، والمنطقة تحت سقف القانون وأتمنى على الجميع عدم التصرف خارج القانون وانتظار التحقيقات”.