IMLebanon

“إلى بيروت مع الحب” تجمع كبار المصممين والفنانين من أجل لبنان

تنظّم “دار سوذبيز” للمزاد العلني في لندن، خلال الفترة الممتدّة ما بين 7 و15 كانون الأول 2020، مزادًا خيريًا علنيًا عبر الإنترنت بعنوان “ To Beirut with Love ” “إلى بيروت مع الحب”، يتضمن عددًا من التبرعات الفريدة من فنانين عالميين معروفين ومصمّمي أزياء مشهورين، بالإضافة لمصممّي المجوهرات والتحف، وذلك من خلال برنامج Impact Lebanon ، حيث ستؤول حصيلة هذه المزادات بالكامل إلى خمس جمعيات خيرية لبنانية تنشط في مجال الإغاثة والمساعدة الإنسانية.

عائدات هذا المزاد العلني ستُقدّم إلى اللبنانيين المتضررين من تفجير مرفأ بيروت الذي حصل في 4 آب 2020.

وتبلورت فكرة المزاد على يد مصممة المجوهرات نور عصام فارس التي أطلقت هذا الحدث مع مجموعة من الأصدقاء والزملاء في لبنان وأوروبا وأميركا للتعبير عن “عميق امتنانها لوطنها الأم وللمساهمة في دعم الجهود المستمرة التي تهدف إلى إعادة إعمار منطقة بيروت المنكوبة”.

وقالت فارس: “تهدف هذه المبادرة، التي أُطلق عليها اسم “الإبداع للبنان” إلى زيادة الوعي وتعبئة الانتشار اللبناني للعمل كرسل لمساعدة بلدهم الأم”.

كما عبّرت جمعية “Creatives For Lebanon” عن فخرها بشراكتها مع إحدى دور المزادات الرائدة في العالم (Sotheby’s) وشركة Art for Beirut لاستضافة هذا البيع الخيري عبر الإنترنت.

ورأت المنظمة في هذا المشروع “استجابة جميلة وضرورية للبنان، مهد الحضارة ومرتع الجمال”، مشيرةً إلى أن “الوقت قد حان للوقوف إلى جانب بيروت وتزويدها بكل الدعم لتجاوز محنتها”.

وأضافت: “يعلّق الأعضاء المؤسسون في الجمعية آمالًا كبيرة على مشاركة كثر من متابعي مزادات “Sotheby’s” ومحبي لبنان في هذا المزاد”.

هذا وسيشمل المزاد أكثر من 50 قطعة فريدة من فساتين ومجوهرات وصور فوتوغرافية من أشهر الأسماء في العالم بالإضافة إلى قطع ثمينة من “برادا” و”ديور” و”بلغاري” وفساتين للمصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب والمصمم التونسي عز الدين عليا وغيرها.

يكرم مزاد “To Beirut with Love” بيروت خلال عطلة عيد الميلاد، وتأمل Creative For Lebanon أن “يساهم هذا الحدث في تضميد جروح بيروت من خلال جمع التبرعات السخية من عائدات المزاد”.