IMLebanon

فايسبوك تعتزم إزالة المعلومات المضللة حول اللقاحات

تعتزم شركة “فيسبوك” إزالة المحتوى المضلل حول لقاحات مرض كوفيد – 19، على شبكتها الإجتماعية وفي تطبيق “انستغرام”، وذلك ضمن حملتها لضمان سلامة المستخدم نظراً لخطورة الإشاعات والمعلومات الخاطئة عن الصحة.

وأعلن متحدث باسم الشركة أنّه “نظراً للمعلومات حول إمكانية طرح لقاح كوفيد – 19 قريباً في جميع أنحاء العالم، نبدأ خلال الأسابيع المقبلة في إزالة الادعاءات الكاذبة حول هذه اللقاحات، وذلك من خلال التدقيق بها من قبل خبراء صحة معتمدين لدينا”، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وأعربت الشركة عن استعدادها الاستثمار بحوالى 100 مليون دولار أميركي في دعم العاملين بمجال الإعلام والتأكد من صحة المعلومات، بالإضافة إلى حجب الإعلانات التجارية المضللة، مشيرة إلى أنها ستتعاون مع الدول والأجهزة الصحية التابعة لها لتقديم الدعم في محاربة الجائحة.

وأوضحت أنّ المحتوى المضلل قد يشمل سلامة اللقاح، فعاليته، مكوناته، وآثاره الجانبية، وسوف يتم باستمرار تطوير القدرات وزيارة المعلومات بحسب الإرشادات الصحية العامة.

وتدور التساؤلات حول الإجراءات اللازمة لطرح لقاح ينهي الوباء المنتشر في أنحاء العالم، والذي أصاب الملايين، بعدما أظهر نتائج التجارب الأولية للقاح فيروس كورونا لشركة “فايزر” و “بيونتك” نجاحاً بنسبة تزيد عن 90 في المائة، واقتراب كل من لقاح مودرنا الأميركي وشركة “أسترازينيكا” لإثبات نجاحهما في نهاية العالم،