IMLebanon

آلان عون: الحريري سيزور بعبدا ويطرح تصورًا عن شكل الحكومة

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب آلان عون إلى أنه “من المتوقع أن يزور الرئيس المكلف سعد الحريري رئيس الجمهورية ميشال عون في الساعات الـ48 المقبلة، والحريري سيطرح تصورًا لعون عن شكل الحكومة على أن يتم استكمال التشاور في الأسماء بين الرئيسين في ما بعدها”.

ولفت، في حديث للـ”LBCI”، إلى أن “إرادة المكونات الأساسية في تشكيل الحكومة لا يمكن تغييبها ورئيس الحمهورية هو شريك أساسي في تسمية الوزراء ويجب تشكل الحكومة ضمن عملية تشاركية”.

وعن العلاقة بين التيار “الوطني الحر” وكتلة “المستقبل”، أوضح عون أن “العلاقة عادية ولا يوجد أي توتر لكن يوجد جفاء”، متوقعًا أن “تعود العلاقة كما كانت”.

واعتبر أن “لبنان بلد تضييع الوقت والفرص”، وقال: “اعتبارات اللبنانيين اقتصادية وليس سياسية، والموجودون في المراكز الرئيسية في الدولة مسؤولون عن ضمان تحقيق أداء استثنائي لإنقاذ البلد”.

وشدد على أن “المطلوب توقيف سياسة الاستهلاك من جيوب الناس وأخذ تدابير واجراءات للمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين، ويجب ترشيد الدعم لمصلحة الفئات الأكثر حاجة ويجرى البحث مع البنك الدولي عن آلية لانجاحه، فالاستمرار بالسياسة الاقتصادية ذاتها انتحار وبالتالي هناك ضرورة لوضع خطة متكاملة من دون القضاء على أموال الدولة المتبقية”.