IMLebanon

اعتصام لعمال “كهرباء زحلة”: لتمديد العقد التشغيلي للشركة

نفذ المئات من عمال ومستخدمي شركة كهرباء زحلة، بدعوة من النقابة، وقفة احتجاجية أمام شركة كهرباء زحلة لـ”المطالبة بالتمديد لكهرباء زحلة لسنتين حفاظًا على مستقبلهم ومصير عائلاتهم، مطالبين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلف سعد الحريري البت بقضيتهم”.

وأشار رئيس النقابة روبير قلايلي، خلال الاعتصام، إلى أننا “نقف اليوم لنقول كفى! كفى استهتارًا بمستقبل 220 عائلة من أبناء المنطقة ومن جميع الطوائف أعطت لزحلة والبقاع الأوسط أعلى مستوى من الخدمات في أصعب الظروف، هل يجوز أن يحل الظلم والظلام مكان النور؟ هل يجوز أن نكون على مشارف العام 2020 ومصير الشركة وعمالها مجهول؟ هل هكذا تكافؤون العمال الذين لم يتوانوا لحظة عن خدمة الصيانة 20/20 في العواصف والبرد القارس والحرارة الحارقة وحتى في الحروب؟ هل هكذا تكافؤون الشركة التي أنارت قضاء زحلة 20/20؟”.

وأضاف: “نطالب مجلس النواب بعقد جلسة عامة لتمديد العقد التشغيلي بين مؤسسة كهرباء لبنان وشركة كهرباء زحلة لمدة لا تقل عن سنتين ريثما تتحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد. نطالب بأن يكون قانون التمديد واضح ويتضمن مادة تحفظ حقوق المستخدمين والعمال حسب القوانين المرعية الاجراء ولا يدخلهم في دهاليز التجاذبات السياسية والمناقصات والتجارب الجديدة”.

وتابع: “نناشد عون وبري والحريري ونواب قضاء زحلة البت في قضيتنا وإنصافنا لما قدمناه لمنطقة زحلة والبقاع الأوسط ومنعًا للوصول إلى ما لا تحمد عقباه، فمن يتحمل مسؤولية عدم التمديد؟”.

وختم: “شكرًا لكم على أمل أن يبقى النور ساطع على قضاء زحلة 24/24”.