IMLebanon

في ظل الخلافات.. إسرائيل الى انتخابات جديدة

أعلن رئيس لجنة الكنيست الإسرائيلي، إيتان غينزبورغ، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ذاهبة إلى انتخابات رابعة، في ظل الخلافات المستعرة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه بيني غانتس.

ونقلت القناة العبرية “السابعة”، مساء اليوم الثلاثاء، عن غينزبورغ، أن بلاده ذاهبة نحو الانتخابات الرابعة خلال عامين فقط، وأنه يجب بدء التجهيز لذلك وعدم انتظار اليوم الذي سيتم فيه تمرير قانون حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة.

وأفادت القناة بأن تصريحات رئيس لجنة الكنيست جاءت خلال جلسة نقاش عقدتها اللجنة، بشأن موعد الانتخابات البرلمانية للكنيست الجديدة، حيث يرجح أن تجري في شهر مارس/ آذار المقبل.

ولفتت الرئيسة التنفيذية للجنة الانتخابات المركزية المحامية، أورلي عدس، الى أن الكل يتفهم تحديات الحملة الانتخابية في خضم جائحة كورونا، مشيرة إلى أن ذلك بحاجة لجهد كبير وستواجه اللجنة تحديات هائلة.

وأوضحت عدس أن الحملة الانتخابية مشروع ضخم، يحتاج إلى توظيف نحو مئة ألف عامل، وبأن أزمة كورونا من الممكن أن تدفع بلادها إلى المزيد من الموظفين، قائلة “إن التحديات هائلة”.

وشددت على أن إسرائيل في حاجة إلى ما لا يقل عن مدة 90 يوما كاملة، حتى يمكن السماح بإجراء الحملة الانتخابية وإدارتها بشكل صحيح، والحفاظ على الصحة العامة في بلادها.