IMLebanon

أبو فاعور: عهد عون كان كارثياً على الوطن

أشار عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور الى ان التقييم الموضوعي لتجربة الرئيس ميشال عون يقول إن هذه التجربة كانت كارثية على لبنان ودمرت ما تبقى من الوحدة الوطنية، لافتاً الى ان “جبران باسيل هو سر رئيس الجمهورية ولا يمكن الفصل بينهما”.

وقال ابو فاعور في حديث عبر الـLBCI: “هناك تصرف من قبل الرئيس عون تحديداً بشكل لا يوحي بشعور فعلي بحجم الأزمة التي يمر بها البلد، لافتا الى ان هذا العهد تلاعب بأسس تكوين لبنان وبالوحدة الوطنية وبعثرعلاقات لبنان الدولية، معتبرا انه “لا توجد دولة عربية مستعدة لان تضع يدها معنا ونحن نعيش في مقاطعة عربية”.

وعن الملف الحكومي، أمل ابو فاعور أن تخلق التشكيلة الحكومية صدمة ايجابية على مستوى الداخل اللبناني وأن تلبي مطالب الناس التي تريد مساعدة لبنان، مؤكدا اصراره على ان “تكون الحكومة من اختصاصيين غير مسيسين وكل ما يعنينا ان يكون هناك تمثل وازن وعادل”.

وطالب باعادة تفعيل المفاوضات مع البنك الدولي واعادة تنويع سلة التفاهم مشيرا انه “هناك دعم اعمى يستفيد منه الغني اكثر من الفقير”.

وفي سياق منفصل، أكد ان جنبلاط لم يحوّل اموالاً الى الخارج، قائلا: “اذا كانوا يعتقدون انهم يستطيعون ان يطالوه فهذا تضييع وقت”، موضحا انه  “لا نخاف من شيء ولا ننتظر صك براءة من احد”.

وعن العلاقة مع الحريري وحزب الله، أعلن ابو فاعور ان “علاقتنا مع الرئيس الحريري جيدة فهناك علاقة تاريخية معه واتوقع منه ان ينصف هذا المكون في الحقائب والتمثيل أما علاقتنا مع حزب الله فعادية”.