IMLebanon

سفارة الإمارات عرضت مع “الاقتصاد” الاستعدادات لإكسبو دبي 2020

عرضت سفارة الإمارات في بيروت مع وزارة الاقتصا، في جلسة تعريفية، “الاستعدادات الجارية لاستضافة معرض أكسبو دبي 2020، الذي تستضيفه دبي من 1 تشرين الثاني 2021 إلى 31 آذار 2022″. وشارك في الجلسة رئيس قسم الشؤون السياسية والاقتصادية والإعلامية فهد الكعبي، وحضر عن الجانب اللبناني المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر وفريقا العمل من الجانبين، لمتابعة التحضيرات اللبنانية للمشاركة في فعاليات المعرض.

وقدم الكعبي مداخلة أوجز فيها ما أنجزته دولة الامارات في إطار تحضيراتها لاستضافة المشاركين من أكثر من 190 دولة في العالم، مؤكدا أن” كل الترتيبات أنجزت”، وقال: “تولي القيادة الإماراتية الرشيدة هذا الحدث اهتماما كبيرا، خصوصا أنه يتزامن مع مرور 50 عاما على قيام الدولة”.

وأضاف: “تسعى الامارات إلى أن تمتد نتائج إكسبو إلى ما بعد انتهاء فعالياته، وأن يساهم هذا المعرض في التنمية الاقتصادية الشاملة للمنطقة برمتها. المساحة المخصصة للمعرض تناهز 4 كيلومترات مربعة استغرق العمل فيها ما يزيد على 210 ملايين ساعة عمل، ونأمل في أن تعيد التواصل بين الناس من مختلف أنحاء العالم مع تجاوز تداعيات فيروس كورونا”.

بدوره، أكد أبو حيدر “الحرص على مشاركة لبنان في معرض إكسبو لأنه المنصة المثالية للإطلالته على العالم والترويج لمنتجاته وخدماته واستقطاب رؤوس أموال جديدة واسثتمارات تضخ أمولا في الاقتصاد المحلي”.

وشدد على أنه “على الرغم من المصاعب التي يعيشها لبنان سنسعى جاهدين لتأمين المشاركة التي تليق بصورتنا في هذا المعرض وستتواصل وزارة الاقتصاد مع الجهات المعنية كافة لوضع تصور لهذه المشاركة”.