IMLebanon

بعد الدعوى في حقه… ريفي لـ”الحزب”: لن نخاف ترهيبك

علّق اللواء أشرف ريفي على الدعوى المقدمة ضده باسم تجمع محامي “حزب الله” قائلًا: “وأخيرًا اكتشف “حزب الله” أن في لبنان قضاء، متوهمًا تطويعه واستعماله أداة من أدواته للترهيب والإلغاء، لكن حسنًا فعل”.

وأضاف، في بيان: “سبق أن دعوناه إلى العودة إلى لبنان وتسليم المحكوم بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومحاولة اغتيال الوزير بطرس حرب، وغيرها من الجرائم، لكنه استكبر. والآن كما قلتُ بإفادتي أمام المحقق العدلي القاضي صوان، أعود وأكرر أن نيترات الأمونيوم أُرسِلت الى لبنان من قِبل “الحرس الثوري” الإيراني لمصلحة “حزب الله” واستُعمل جزءٌ منها من قبل النظام السوري وجزءٌ آخر أرسله “حزب الله” إلى مجموعاته الإرهابية في قبرص والكويت وألمانيا وغيرها من الدول العربية والأجنبية. الأمنيون يعلمون أن “حزب الله” يسيطر على مرفأ بيروت في التهريب واستيراد المواد المتفجرة، مكرّسًا وجود مربع أمني ومربع جمركي في المرفأ”.

وتابع ريفي: “أنا اليوم أدعو القاضي صوان إلى نشر إفادتي علنًا، كما أقول لـ”حزب الله”: لا تعتقد أنك استطعت حصر التحقيق في جريمة العصر في المرفأ ببعض مسؤولين عرفوا بوجود عبوة الأمونيوم وصمتوا، فالتحقيق عاجلًا أم آجلًا سيكشف من أتى بالنيترات، ومن خزّنه ومن حماه واستعمله، وسيكشف المجرم الذي أرهب المقصّرين والساكتين خوفًا أو تواطئًا”.

وختم قائلًا: “لم نخف ولن نخاف اغتيالاتك وترهيبك، وشهداء المرفأ الأبرار والجرحى سينالون العدالة، وستُكشف الحقيقة”.