IMLebanon

لا عيدية للبنانيين… الحريري: “ما حدا يخبركن إنو ما فينا نوقّف الانهيار”

جدّد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تأكيده أننا “نحتاج الى حكومة من اختصاصيين كي نوقف هذا الانهيار”، وقال: “لن أتوقف إلا عند تشكيل الحكومة ويجب إعادة بناء الثقة، ولم يعد هناك وقت فالبلد ينهار بشكل سريع”.

وأضاف، في تصريح بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا: “أتمنى أن يكون هناك حكومة ولكن لا يزال هناك تعقيدات واضحة، والأكيد أن هناك وضوح في المشاكل السياسية الموجودة”.

وأشار إلى أن “الإسراع في تشكيل حكومة هو الأساس ونحتاج إلى أشخاص نستفيد منهم لمصلحة البلد، “بدنا ناس بالحكومة تقلنا لأ” عندما نكون مخطئين حتى وإن كنت رئيسًا للحكومة”، وقال: “يمكن عم نتأخّر” في تشكيل الحكومة وهذا الأمر يشكل ضغطًا على البلد ولكن عون وأنا حريصان على تشكيلها”.

وشدد على أنه “يجب على المسؤولين التفكير بالناس والمواطنين المحتاجين والمتضررين من إنفجار المرفأ”، متابعًا: “ما حدا يخبركن إنو ما فينا نوقف الانهيار”.

وختم: “عظمة لبنان باللبنانيين ونحن قادرون على وقف الانهيار، ولكن يجب أن نتواضع وأن نفكر في مصلحة البلد ويجب أن يكون هناك حكومة بعد رأس السنة”.

بدورها، كشفت مصادر مطلعة على لقاء عون والحريري للـ”LBCI” أنه “ما زالت هناك نقاط عالقة في وقت يجب أن تكون حكومة متكافئة لتكون قادرة على الحكم والقيام بمسؤولياتها في المرحلة المقبلة، ووزارتا الداخلية والعدل من النقاط العالقة”.

أما مصادر “الجديد”، فلفتت إلى أنه “جرى التداول في موضوع التشكيلة على ضوء النقاط الي طُرحت الثلثاء، وخصوصًا أن يكون الوزراء قادرين ومنتجين وفاعلين”.