IMLebanon

“الحزب” في السويداء… سيطرة و”حشيش” ومخدرات!

كشفت قناة “الحدث” عن تقرير استخباراتي حول وجود “حزب الله” في السويداء، في سوريا. وقال التقرير: “عناصر الحزب موجودة في المدينة الرياضية بالسويداء والفرقة الرابعة بالنظام السوري في نادي الرماية تحمي مقر الحزب بالمدينة الرياضية”.

وأفاد التقرير بأن “العناصر ترتدي زي الفرقة الرابعة بالنظام ومقرها بالمدينة الرياضية وسياراتها بلوحات لبنان، وهي لا تخرج من مقرها بالمدينة الرياضية والإمدادات تأتيها هناك”.

ولفت إلى أن “الحزب أعاد سيطرته على المدينة الرياضية بالسويداء منذ نيسان، وإن مجموعة جديدة تتألف من 25 عنصرًا بالحزب دخلت مجددًا المدينة الرياضية بالسويداء، وإن مهمته التجنيد ضمن الفرقة الرابعة مع ضمانات”.

ولفت إلى أن “مجموعة الحزب تهدف لإنشاء ميليشيا درزية موالية لها وأدخلت 30 عنصرًا إلى قرية المدورة باللجاة. أما العناصر التي أدخلها “حزب الله” إلى المدورة يقودها لبناني يكنّى “الحاج عادل، كما أن المجموعة في اللجاة تتحصن ببناء يحرسه 10 عناصر وميليشيات إيرانية”.

وأشار إلى أن “الميليشيا الإيرانية الموجودة في اللجاة تمتلك أسلحة خفيفة وثقيلة، ومقر الحزب في اللجاة يستخدم كمركز لتجميع شحنات المخدرات والحشيش، كما أن مجموعة الحزب توزع المخدرات في اللجاة ودرعا وجنوب اللاذقية”.