IMLebanon

توضيح من قيادة جهاز أمن المطار بعد الإشكال أمام المطار

بعد انتشار تسجيلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إشكال حصل أمام مطار بيروت بين سائقي تاكسي المطار وعناصر من الجيش تقوم بتفرقتهم بعد أن قطعوا الطريق أمام قاعة الوصول احتجاجا على قيام وسائل نقل تابعة للفنادق بنقل المواطنين والوافدين إلى لبنان، أوضحت قيادة جهاز أمن المطار أن “المواطن العائد الى لبنان يقوم بدفع  ثمن فحص PCR وايجار الفندق لأيام عدة قبل صعوده الى الطائرة، وبالتالي فإن الفنادق تؤمّن ضمن التعرفة نقل الوافدين إليها. لذلك لا يمكن  تكبيد المواطن اللبناني ثمن تعرفة نقل اضافة الى المبلغ”.

وأضافت، في بيان: “إن قرار منع التجول يقضي بمنع السائقين العمومين من التنقل الا بموجب اذونات خاصة”.

وتابعت: “ان قيادة جهاز أمن المطار، وحرصا منها على انتظام العمل، سمحت لباصات الفنادق بالوقوف أمام قاعة الوصول لنقل الوافدين بمواكبة دوريات  تابعة لمديرية أمن الدولة، وهذا ما سبّب اعتراض السائقين الذين اعتبروا انهم اولى بنقل الوافدين”.

وأردفت قائلةً: “تم شرح هذا الموضوع مرات عدة للسائقين وإفهامهم بأن التدبير موقت لحين انتهاء قرار الاقفال لكنهم أصروا على قطع الطريق وإثارة الفوضى أمام المطار:.

وأهابت قيادة جهاز أمن المطار بـ”المواطنين، ومنهم السائقين، التحلّي بالانضباط لإنجاح خطة الحكومة للحد من انتشار جائحة كورونا المتفشية”، مؤكدة أنها “لن تسمح بأي اخلال بالأمن تحت أي ذريعة كانت”.