IMLebanon

مشروع جديد للـUSAID في لبنان

أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مشروعها الجديد، تسهيل التبادل التجاري والإستثمار (TIF) بقيمة تصل الى 70 مليون دولار والذي يمتد على خمس سنوات وتنفذه شركة داي غلوبال (DAI Global).

وأقيم حفل إطلاق المشروع افتراضيا بحضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا التي قالت: “لقد أدركت الحكومة الأميركية بضرورة استمرار دور القطاع الخاص الديناميكي في لبنان، الذي سيكون أساسياً في التعافي الاقتصادي اللاحق. الآن وأكثر من أي وقت مضى، وفي مواجهة مناخ الاستثمار غير المشجع هذا، بالاضافة الى الجائحة وانفجار المرفأ المأساوي، يحتاج القطاع الخاص إلى المساعدة، وهنا يأتي اليوم دور مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار (TIF، الذي سيؤمن دعم بقيمة 70 مليون دولار على مدى عدة سنوات بهدف تمكين القطاع الخاص من الاستقرار، التأقلم وسلوك درب النمو والتوسع مع سير البلد قدماً في الإصلاحات اللازمة.”

ومن جهته، قال مارك رستال مدير مشروع TIF: “يسعدنا الإعلان رسمياً عن إطلاق مشروع تسهيل التبادل التجاري والإستثمار. تم تصميم هذا المشروع لتعزيز الفرص الاقتصادية عبر تسهيل التجارة والاستثمار في قطاعات الأعمال المستهدفة، كالتصنيع الغذائي والصناعة التحويلية والسياحة والضيافة واقتصاد المعرفة والخدمات”.