IMLebanon

القومي: الرواية المتداولة عن اقتحام مكتب منفذية البترون مفبركة

أعلن الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان، أن “وسائل اعلامية مختلفة ومواقع الكترونية تناقلت خبرا يتحدث عن اقتحام مزعوم لمكتب منفذية البترون”، ولفت الى أن “منتحلي صفة قيادة الحزب عن طريق التزوير والارتكابات، باتوا منغمسين في نشر الأضاليل والاشاعات ونسج السيناريوات التي لا وجود لها إلا في مخيلتهم”.

وأكد أن “مكتب منفذية البترون مملوك بصورة قانونية للحزب الذي يحوز سند الملكية وفقا للاصول، ولا لزوم لعمليات اقتحام ليدخل صاحب الملك الى ملكه. والمكتب كان خاليا من الأفراد، وبالتالي فإن ادعاء الاقتحام هو افتئات على الواقع وهذا باعتراف بيان منتحلي الصفة”.

وأضاف: “الانتخابات الحزبية التي يزعم بيان منتحلي الصفة بأنها انتجت ادارة جديدة للحزب، هو استمرار للممارسات اللاخلاقية واللانظامية واللاقانونية، خاصة في ظل صدور قرار المحكمة الحزبية المركزية بإبطال نتائج الانتخابات وتكليف السلطة التنفيذية برئاسة رئيس الحزب وائل الحسنية اعادة اجرائها، عدا عن الأحكام والقرارات القضائية بما فيها قرار محكمة التمييز بهذا الخصوص”.

ورأى الحزب أن “بيان منتحلي الصفة تعمد الهجوم على الحزب من خلال شخصنة الخلاف”، مشددا على أن “الرواية المتداولة عن قيام عناصر تابعة للنائب حردان باقتحام مكتب منفذية البترون، مفبركة وتخالف الواقع، وأن المتواجدين في المكتب هم القوميون الاجتماعيون العاملون ضمن المؤسسة الحزبية”، مؤكدا حرصه على “معالجة الأمور وفق الأطر المؤسساتية والقانونية، على قاعدة أن للقوميين الاجتماعيين المنتظمين في مؤسسات الحزب الحق الكامل والمطلق في مكاتب الحزب والتواجد فيها”.

وأسف لكون “بعض وسائل الإعلام وعدد من المواقع، سارعت الى تناقل أخبار بيانات من دون التحقق من صحتها، وهذا يساهم في التعمية على الحقيقة ويصب في مصلحة مروجي الاشاعات والأخبار المجافية للواقع”، أهاب بها “توخي الدقة والموضوعية، في نشرها للأخبار التي تتعلق بالحزب وعدم الوقوع في فخ الاستهداف الممنهج لقيادات حزبية بعينها، وأن الحزب يحتفظ بحقه في ملاحقة مروجي الاشاعات ومنتحلي الصفة”.