IMLebanon

جابر: حركة دولية على خط التأليف وبلبنان “دايرين دينة الطرشة”

أسف عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر عبر لبنان الحر لاغتيال لقمان سليم خصوصاً ان له دلالات كبيرة خصوصاً وأن حرية الرأي في لبنان مقدسة، وأن يُغتال شخص عُرف بجرأته أمر مسيء الى صورة لبنان ولا يستطيع الانسان أن يتهم أي جهة او طرف من دون توفر المعطيات.

وقال جابر في حديث لـ”لبنان الحر”: “لا شك أن الجريمة تؤزّم الوضع والمؤثر على تأليف الحكومة هو الوضع الاقتصادي لأن التدهور الحاصل يدفع الى تحريك السياسة في الاتجاه الصحيح وحالة العجز التي يعيشها البلد وغياب سلطة القرار”.

وتابع: الواضح أن هناك حركة دولية على خط التأليف ولكن في لبنان “دايرين دينة الطرشة ” فزيارة ماكرون الثانية لبنان لمواجهة تداعيات انفجار المرفأ ومعالجة العراقيل على خط التأليف لم تلقَ استجابة.

وقال: “يحكى اليوم عن حكومة مستقلين غير حزبيين وهذا يجب أن يحصل لأنّه بغياب حكومة  كهذه لن يخرج لبنان من أزمته من دون أن يشترط البعض الحصول على الثلث المعطل”.

وأردف: هناك بصيص على ان الحكومة قريبة لكن المنطق يقول حرام ان يكون لبنان في حالة انهيار وأولياء الامر فيه يتفرجون فهو بحاجة الى حكومة مستقلة والمطلوب قرار بتشكيل حكومة كهذه، لكن الأهم أن نعطيها تفويضاً لتنفيذ البرنامج الإصلاحي والعلاج موجع ليس سهلاً. المشكلة ليست بتأليف الحكومات بل بالفكر السياسي وللخروج من الازمة على المسؤولين ان يرتقوا بفكرهما الى اننا نريد لبنان دولة قانون.