IMLebanon

السيسي: العلاقات مع السعودية ركيزة لاستقرار المنطقة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الخصوصية الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات المصرية السعودية وما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها.

واشار خلال استقباله اليوم الخميس، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي عصام بن سعيد، الى أنّ العلاقات المصرية السعودية تعد ضمانة وركيزة لاستقرار المنطقة لا سيما في ضوء الظروف الدقيقة التي تمر بها الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر السفير بسام راضي، بأن الدكتور عصام بن سعيد نقل رسالة للرئيس السيسي من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تناولت عددا من موضوعات التعاون الثنائي، كما تضمنت التأكيد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الصعد، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتم التوافق خلال اللقاء على استمرار تطوير التعاون والتشاور البناء بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لتحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي، فضلاً عن تدعيم أواصر التضامن العربي.