IMLebanon

العاصفة تشتد ليلاً… والثلوج تلامس الـ400 متر!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الخميس غائما جزئيا الى غائم أحيانامع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة (الادنى هذا العام )، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع حدوث انفراجات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر نهارا ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس 600 متر شمال البلاد.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: يقع الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي البارد والعاصف joyce والذي يحمل معه أمطارا غزيرة، رياحا قوية تقارب الـ100كم/س شمال البلاد، وثلوجا على ارتفاعات متدنية ومتوسطة والتي تلامس الـ400 متر خصوصا شمال البلاد. ويستمر سيطرة joyce حتى يوم الأحد مخلفة موجات من الصقيع تمتد لليومين المقبلين.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ وحاد في درجات الحرارة خصوصا على الجبال وفي الداخل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، حيث يشتد تأثير العاصفة Joyce وتصل سرعة الرياح الى 100 كم/س خصوصا في المناطق الشمالية خلال الليل، يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، وتهطل امطار تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد.

كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر و يتدنى مستوى تساقطها خصوصا في المناطق الشمالية ليلامس ال 400 متر خلال الليل.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانامع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة (الادنى هذا العام )، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع حدوث انفراجات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر نهارا ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس 600متر شمال البلاد.

الجمعة: غائم جزئيا مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق.

– الحرارة على الساحل من 5 الى 12 درجة، فوق الجبال من -3 الى 3 درجات، في الداخل من -2 الى 4 درجات.

– الرياح السطحية: جنوبية – غربية ناشطة ، سرعتها بين 35و 50 كم/س تشتد أحيانا لتصل الى 75 كم/س اجمالاو 100 كم/س شمال البلاد خلال الليل.

– الانقشاع: متوسط الى سيء بسبب الضباب على المرتفعات وغزارة الأمطار.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60و 90%.

– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.

– الضغط الجوي: 755 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 6,22

– ساعة غروب الشمس: 17,22