IMLebanon

دعم عربي ودولي لدعوة الراعي عقد مؤتمر للبنان برعاية أممية

كتبت السياسة الكويتية:

يعقد الأسبوع المقبل اجتماع موسع لـ”لقاء سيدة الجبل” و”المبادرة الوطنية”، دعماً لمطلب البطريرك بشارة الراعي بعقد مؤتمر دولي خاص بلبنان برعاية الأمم المتحدة، حيث يتوقع وفقاً لمعلومات “السياسة”، أن يتبنى المجتمعون، وجهة نظر الراعي من هذا المؤتمر الذي يشكل برأي مصادر مسيحية معارضة، “حاجة ضرورية للبنان من أجل إخراجه من هذا المأزق الذي يهدد كيانه ووحدته”.

وشدد المصادر، لـ”السياسة”، على أن “الدعوة البطريركية ستكبر ككرة الثلج، في ظل الدعم الداخلي والخارجي الذي تحظى به، بعدما نقل عدد من السفراء العرب والأجانب الذين زاروا بكركي في الأيام الماضية، دعم بلادهم لفكرة الراعي بشأن المؤتمر”.

والتقى الراعي، السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري الذي أشار، إلى أن “مواقف البطريرك الوطنية تستقطب الاهتمام الداخلي والخارجي”، مشدداً على “ضرورة حسن تطبيق اتفاق الطائف المؤتمن على الوحدة الوطنية وعلى السلم الأهلي في لبنان”.

وقال، إن “السعودية تتطلع إلى أن يعود لبنان إلى سابق عهده ودوره الريادي، وهي ستبقى دائماً الصديق الأقرب للشعب اللبناني وللمؤسسات الدستورية اللبنانية”، مضيفاً إن “الذاكرة السياسية تخبرنا بأن الشعب اللبناني لا يتعب من النضال في سبيل الحفاظ على عيشه الواحد والمشترك”.