IMLebanon

“الطوارىء الصحية” في الكتائب: للاسراع في تلقيح أطباء الأسنان

وجهت هيئة الطوارىء الصحية وندوة أطباء الأسنان في حزب الكتائب اللبنانية، كتابا مفتوحا الى كل من وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن، رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن بزري، نقيب أطباء الأسنان في لبنان العضو في اللجنة الوطنية للقاح كوفيد الدكتور روجيه ربيز، طالبوا في خلاله “بالاسراع في اعطاء اللقاح لاطباء الاسنان”.

واعتبرت الهيئة أنّ “كل يوم تأخير في التلقيح ضد كورونا يعرض أطباء الأسنان إلى خطر التقاط الفيروس. إن مهنة طب الأسنان صنفت عالميا الأكثر عرضة لخطر التقاط وباء كورونا، وأطباء الأسنان يتعرضون يوميا لخطر المرض والموت أيضا، وقد سجلت أعداد كبيرة من الإصابات والوفيات في صفوف أطباء الأسنان في الآونة الأخيرة، متسائلةً عن موقع أطباء الأسنان في خطة اللقاح المعلنة؟ وموقع أطباء الأسنان في تطبيق عملية التلقيح؟”

ورأت انّ الخطة الوطنية الأولوية للقطاع الصحي ولكبار السن وللأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن، أسفةً من العشوائية والاستنسابية في التطبيق في ما يخص قطاع طب الأسنان. فبعض من صغار السن يحصل على اللقاح وكثر من كبار السن ما زال ينتظر موعد اللقاح.

وأضافت الهيئة أنه “على الرغم من تلقيح أطباء الأسنان في عدد من المناطق، ما زال عدد كبير من أطباء الأسنان في مناطق أخرى ينتظر موعد اللقاح.”

وطالبت بالإسراع في اعطاء اللقاح إلى أطباء الأسنان في المناطق اللبنانية بدءا بكبار السن، لأن صحة الأطباء وعائلاتهم على المحك. نناشدكم أخذ هذا الكتاب بعين الاعتبار في أسرع وقت ممكن، تحملا لمسؤولياتكم وحفاظا على صحة الأطباء ومرضاهم”.