IMLebanon

الاحتجاجات مستمرة… وهذه الطرقات المقطوعة

استمرت الاحتجاجات في معظم المناطق اللبنانية، وتم قطع عدد من الطرقات صباح الأحد.

فعمد محتجون إلى قطع الطريق الدولية العبدة -العبودية عند مفترق قرية قعبربن في منطقة سهل عكار، بالاطارات المشتعلة، مطالبين بمحاكمة ومعاقبة كل المسؤولين الذين أفقروا الشعب وجوعوه.

كما أقدم محتجون على قطع الطريق الدولية الرئيسية في الاتجاهين عند جسر نهر البارد في بلدة المحمرة – عكار، احتجاجا على سوء الاوضاع المعيشية.

وقطع عدد من الشبان طريق عام حلبا – القبيات، عند مفترق بلدة عمار البيكات، بالإضافة إلى طريق عام عابا – ضهر العين، احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية.

في السياق، قطع محتجون أوتوستراد المنية الدولي في الاتجاهين عند نقطة بلدة بحنين، بوضع شاحنات وحجارة وإطارات سيارات في وسطه، احتجاجا على تدهور الاوضاع المعيشية وانهيار سعر صرف الليرة.

واضطر عابرو الاوتوستراد بين طرابلس والمنية وعكار وبالعكس، الى سلوك طرق بديلة للوصول الى أشغالهم.

بدورها، أفادت غرفة التحكم المروري بقطع السير عند مستديرة العبدة بالاتجاهين.

وتواصلت الاحتجاجات مساءً، وأفادت غرفة التحكم المروري بأنّ الطرقات المقطوعة ضمن منطقة الشمال هي التالية: مستديرة العبدة، وادي الجاموس، ضهر العين، البالما، عرمان، شكا مفرق انفه، شكا كفرحزير، ساحة حلبا، الكويخات، الميناء طرابلس.

أما الطرقات المقطوعة ضمن البقاع فهي: مفرق قب الياس، جديتا العالي، مستديرة زحلة، مفرق المرج.

كما أعلنت أنّ الطرقات المقطوعة ضمن بيروت هي: بشارة الخوري، تقاطع الكولا باتجاه كورنيش المزرعة، تقاطع عمر بيهم – قصقص، المسلك الشرقي لاوتوستراد الدورة.