IMLebanon

إدارة بايدن تمنح طالبي التأشيرات المرفوضين فرصة جديدة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، أنّ غالبية طالبي التأشيرات إلى الولايات المتحدة الذين رُفضت طلباتهم بسبب قرار “حظر السفر” الذي فرضته إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، على 13 دولة يمكن إعادة النظر في طلباتهم أو تقديم طلبات جديدة.

واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، في بيان الى أنّ المتقدمين الذين تم رفض منحهم تأشيرات قبل 20 كانون الثاني 2020، يجب عليهم تقديم طلبات جديدة ودفع رسوم طلب جديدة.

وأضاف: “أما أولئك الذين تم رفضهم في 20 كانون الثاني 2020 أو بعده، فمن الممكن إعادة النظر في أمرهم دون إعادة تقديم طلباتهم ولا يتعين عليهم دفع رسوم إضافية.

ولفت برايس الى أنه “فيما يخص المتقدمين الذين تم اختيارهم في “قرعة التنوع” قبل السنة المالية الحالية، يمنعهم قانون الولايات المتحدة من الحصول على تأشيرات، لأن المواعيد النهائية لإصدار تلك التأشيرات في الأعوام المالية السابقة انتهت بالفعل.”

وأكد بيان الخارجية أنه “لن يتم رفض المتقدمين بعد الآن على أساس الجنسية، وقد اتخذت الوزارة عددا من الخطوات للتأكد من أن المتقدمين الذين رفضوا تأشيراتهم مسبقا بموجب الإعلانين 9645 و 9983 لن يتم التحيز ضد طلباتهم للحصول على تأشيرات في المستقبل بأي شكل من الأشكال”.

وأفاد بيانات الخارجية الأميركية، بأنه تم منع نحو 40 ألف شخص من دخول الولايات المتحدة، منذ كانون الأول 2017.