IMLebanon

مرفأ بيروت لن يموت!

شهد مرفأ بيروت حدثاً استثنائياً تمثّل بقيام شركة “BCTC” المشغلة لمحطة الحاويات في المرفأ، بتشغيل 4 بواخر راسية على رصيف المحطة الرئيسي رقم 16 في وقت واحد  (Simultaneously)، وهي: MSC NILGUN،  NAYA، GERHARD SCHULTE،  OKEE LILO.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس غرفة الملاحة الدولية إيلي زخور لـ”المركزية” أن مرفأ بيروت “ماضٍ في استعادة عافيته ودوره المحوري على الصعيدين المحلي والاقليمي، على رغم الانفجار الآثم في 4 آب من العام الماضي والذي دمّر المرفأ القديم الذي يتعامل مع البواخر العادية والحبوب والحديد والسيارات والمنطقة الحرّة اللوجستية والمنطقة الحرة وقضى على قسم كبير من العاصمة بيروت.

واعتبر أن “هذا الحدث الاستثنائي شكّل تحدياً كبيراً لشركة “BCTC”  التي على رغم الإجراءات المصرفية التي لا تزال تمنعها من تحويل أموال صعبة من ودائعها الى الخارج لشراء قِطَع التبديل المطلوبة لتصليح رافعاتها ومعدّاتها التي تضرّرت بانفجار المرفأ، استطاعت بوسائلها وإمكاناتها الذاتية تصليح المزيد من تجهيزاتها، ما مكَنها من تحقيق هذا الإنجاز بتفريغ وشحن 4 بواخر في الوقت ذاته”.

الجدير ذكره أن إدارة مرفأ بيروت كانت مدّدت ثلاثة أشهر للشركة في انتظار بت المناقصة التي ستجري لإدارة وتشغيل محطة الحاويات ويشارك فيها خمس شركات.