IMLebanon

بعد المقابلة المدوية.. “تراجع شديد” في شعبية هاري وميغان

كشف استطلاع للرأي، الجمعة، أن شعبية الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل تراجعت في بريطانيا بشدة، وبلغت مستوى منخفضا غير مسبوق بعد مقابلتهما المدوية مع المذيعة الأميركية أوبرا وينفري.

وأحدثت المقابلة أكبر أزمة تشهدها العائلة المالكة منذ مطلع هذا القرن. ووفقا لاستطلاع يوجوف، تضررت شعبية هاري وميغان أيضا بشدة بعدها.

وكشف الاستطلاع أن 48 بالمئة من المشاركين فيه، وعددهم 1664، كان موقفهم سلبيا تجاه هاري مقارنة مع 45 بالمئة كان رأيهم إيجابيا، وهو ما يمثل تراجعا بواقع 15 نقطة عما كان عليه قبل أسبوع. وهذه أول مرة تزيد فيها نسبة الرأي السلبي عنه على نسبة الرأي الإيجابي.

في الوقت نفسه، كان رأي ثلاثة فقط من كل عشرة إيجابيا إزاء ميغان، في حين كان رأي 58 بالمئة سلبيا.

وكان هناك انقسام على أساس العمر، حيث أيدت غالبية من ينتمون للمرحلة العمرية بين 18 و24عاما هاري وميغان، بينما كان موقف معظم من تزيد أعمارهم على 65 عاما سلبيا نحوهما.

وكان الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني ووالد هاري، العضو الوحيد الآخر في العائلة المالكة الذي تراجعت شعبيته. وكشف استطلاع الرأي أن نسبة الرأي السلبي نحوه بلغت 42 بالمئة مقارنة مع رأي إيجابي بنسبة 49 بالمئة.

وبلغت نسبة شعبية الملكة 80 بالمئة، بينما كانت للأمير وليام، شقيق هاري الأكبر، وزوجته كيت شعبية بين نحو 75 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع.