IMLebanon

الحواط: فريق العهد يهدّدنا بالعتمة!

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط على أن “القوات اللبنانية بما تمثل تقف بوجه الصفقات، صدّينا البحث بقانون انتخابات جديد كشرط للحصول على انتخابات لأننا نعلم انه حينها سيتم تطيير الانتخابات النيابية المبكرة”.

وطالب عبر “الجديد” “‏بانتخابات نيابية مبكرة لإفراز سلطة جديدة، نحن في صلب المعارضة ونحن المعارضة الحقيقية، كل خياره ورؤيته، وقد نلتقي في الهدف الأسمى إنما لكل أدائه وسلوكه”.

وتابع: “‏هناك ابتزاز للشعب اللبناني إلى ما لا نهاية، ولماذا العهد الذي وعدنا بالكهرباء 24/24 يضعنا امام خيارين، إما السلفة أو العتمة؟ ‏من 10 سنوات حتى اليوم لا نسمع إلا وعوداً بالإصلاحات وببناء المعامل في وزارة الطاقة، وحتى اليوم لا يزال يتم تهديدنا ‏بالعتمة، فريق العهد حكم وزارة الطاقة 10 سنوات”.

وسأل الحواط “ما ينقص بعد لتستيقظ السلطة؟ انا شخصياً أطالب بخارطة طريق واضحة، أساسها استقالة رئيس جمهورية، وانتخابات نيابية مبكرة “.

وأوضح الحواط أن “‏لا أخاف من الفراغ لأننا فعلياً نعيشه، الفراغ هو ليس بالكرسي، انما بعدم رؤيا واضحة للمستقبل”، سائلاً، “‏أين عرقلنا تشكيل حكومة؟ بالعكس، طالبنا بالتشكيل، والبطريرك مار بشارة بطرس الراعي لم يطالب بمؤتمر دولي إلا عندما رأى أن المسؤولين مسؤولون عن كل شيء عدا عن مصلحة بلادهم”.

وأضاف “‏هناك حاضنة رباعية للرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، فليتفضل اذاً الفرقاء اللبنانيين بالتشكيل”. وتابع، “رئيس حزب القوات اللبنانية سمير ‏جعجع على علم بان لا حلّ مع هذه الطبقة السياسية الحاكمة”.

ولفت إلى أن “‏هناك شق ارتباط لبنان بمحور الممانعة الذي وضعنا بموقع المحاصرين”، سائلاً، “بماذا أتى هذا المحور للبنان غير الدمار والقتل والتعذيب؟ على حزب الله أن يعي أن محوره لا يشبهنا وهو لا يستطيع ان يكمل يخطف لبنان واللبنانيين إلى زاوية لا نستطيع الخروج منها”.

وأكد الحواط أن “‏علاقة القوات اللبنانية مع كل الأفرقاء العربية جيدة ويجب ان نتواصل مع كل البلدان القادرة على المساعدة بالحدّ الأدنى”.

وختم: “‏لم يتم دعوة القوات اللبنانية للذهاب إلى روسيا عند زارتها للسفير الروسي، والوفد الذي زار السفارة الروسية لم يتلق أي دعوة لزيارة روسيا وعلى حسّ المسؤولية أن يبدأ لدينا”.