IMLebanon

تردي الوضع الاقتصادي يُشعل الشارع مجددًا

يستمر سعر الدولار في السوق السوداء بالتحليق، فتخطى اليوم الـ15000 ليرة، وترافق مع إقرار سلفة للكهرباء بقيمة 200 مليون دولار من أموال الناس، وحديث عن رفع الدعم نهاية شهر آذار عن الوقود، والغلاء المعيشي غير المحتمل. فنزل المواطنون إلى الطرقات في عدد من المناطق وقطعوها بالإطارات المشتعلة والحجارة رفضًا للوضع الاقتصادي المزري.

في الشمال، قطع محتجون الأوتوستراد الجديد الذي يربط بين الضنية والمنية عند مفرق بلدة عدوة، بالسيارات عرضا وبالحجارة والإطارات المطاطية وسطا، مما اضطر العابرين إلى سلوك طرقات فرعية بديلة للوصول إلى منازلهم وأعمالهم.

في صيدا، ركم محتجون سياراتهم عند مسارب تقاطع ايليا ما تسبب بزحمة سير. وعلى الفور تدخل الجيش حيث يعمل على فتح الطريق وتنظيم السير عند طريق التقاطع.

وقطع محتجون الطريق الساحلية الدولية في صور المؤدية الى الناقورة عند مفترق بلدة القليلة بالإطارات المشتعلة، ما تسبب بزحمة سير خانقة في الإتجاهين.

في عكار، قطع محتجون بالحجارة والاطارات المطاطية، طريق عام الجومة – الدورة – الشقدوف العالي – عكار العتيقة عند محلة كوع عاصي، احتجاجا على تردي الوضع المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار.

في الكورة، قطع محتجون قطعوا طريق الهيكلية – البحصاص بالحجارة، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية.

في بيروت، قطع محتجون طريق المطار القديم وتحديدا تحت الجسر بالاطارات المطاطية المشتعلة.

وقطع محتجون الطريق عند اوتوستراد المدينة الرياضية وقطعوا الطريق على اوتوستراد قريطم – فردان وأقدموا على تحطيم سوبرماركت في المنطقة.

وقطع عدد من أبناء مخيم البداوي الطريق العام للمخيم، احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية، وطالبوا منظمة التحرير الفلسطينية والاونروا بإعلان خطة طوارىء اغاثية عاجلة.

وعدد من المحتجين أقفلوا الطريق على اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت، بحاويات النفايات مضرمين النار فيها.كما تم قطع طريق المدينة الرياضية بالاطارات المشتعلة.

إقرأ أيضًا:

قطع طريق عام الناقورة بالإطارات المشتعلة (صور)

مسيرة دراجات مطالبة بإقفال المحال التجارية

البترون.. إقفال المؤسسات التجارية وتهافت على محطات البنزين

إليكم الطرقات المقطوعة في بيروت

بالفيديو… رمي الحجارة على “الفاكهاني”

محتجون جابوا شوارع طرابلس وتظاهروا أمام منازل سياسيين