IMLebanon

معلوف: لن نعطي الحريري “صكاً” بتسمية الوزراء

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ايدي معلوف الى ان اللقاء الذي حصل بين رئيسي الجمهورية والمكلف خفف من حدة التشنج بين الفريقين الا انه غير كاف، معتبرا انه يجب النظر بعمق الازمة لحلها بوضوح تام من قبل الرئيس سعد الحريري الذي عليه ان يصارح اللبنانيين بالطريقة التي يشكل بها.

وفي حديث عبر “صوت كل لبنان”، أكد معلوف انه لا يختلف احد على وجوب تشكيل حكومة اختصاصيين مستقلين وغير حزبيين، معتبرا ان المشكلة الأساسية تكمن في من سيسمي الوزراء.

وأعرب معلوف عن رفض التيار الوطني الحر اعطاء الرئيس الحريري صكا بتسمية الوزراء، فبحسب الدستور يحق لرئيس الجمهورية تشكيل الحكومة كاملة مع الرئيس المكلف، وقال ان التيار الوطني الحر أظهر من خلال الوزراء الذي اختارهم في حكومة الرئيس حسان دياب التزامه بأسماء مستقلين غير حزبيين بعكس الأطراف الباقية.

معلوف شدد على ان موضوع الحكومة التكنوسياسية ليس أمرا جديدا، وسأل لماذا عندما يصل الأمر الى الأسماء المسيحية تصبح الأمور ضبابية؟ معلنا عن رفض التيار الوطني الحر إعطاء الحريري صكا بتسمية وزراء الرئيس عون.

ونفى معلوف رفض التيار الوطني الحر ترؤس الحريري للحكومة، آملا ان يحمل لقاء الاثنين خيرا على صعيد التشكيل في ظل المساعي والوساطات المبذولة.

وأعرب معلوف عن تخوفه من اغراق وزير الاختصاص في الاوحال الموجودة في هذه الدولة، مشيرا الى انه على الافرقاء والأحزاب والاعلام والشعب تحمل مسؤولية إنجاح أي حكومة ستشكل.

وحول سعر صرف الدولار، أشار معلوف الى ان السعر يتأثر بالسياسة، كاشفا عن ان التدبير الذي أعلن عنه بالأمس من بعبدا حول منصة مصرف لبنان سيسمح برؤية ماذا يحصل بالدولارات.