IMLebanon

مسيرات لأمّهات لبنان… “نحن ربيناهم وإنتوا فجرتوهم” (فيديو وصور)

جابت مسيرة نسائيّة مناطق بشارة الخوري، الرينغ، الصيفي والمرفأ في بيروت، لمناسبة عيد الأمّ.

وألقت إحدى المشاركات كلمة مؤثرة في المناسبة، وتوجّهت الى المسؤولين بالقول: “شو عملتوا فينا؟ وشو عملتوا بولادنا؟”، وختمت بالقول: “الوطن أمّ”.

كما انطلقت من منطقة ذوق مصبح- كسروان، تظاهرة نسائية سيارة باتجاه بيروت، وتحت عنوان “إذا الأمهات فقدن الأمل على الوطن السلام”، جابت مناطق بشاره الخوري، الرينغ، الصيفي، جريدة النهار والمرفأ، احتجاجا على الاوضاع المستجدة اقتصاديا ومعيشيا وصحيا واجتماعيا، إضافة إلى هجرة الشباب المستمرة من لبنان.

ورفعت المشاركات لافتات تندد بـ”الأوضاع المأساوية التي وصلت إليها البلاد وتلكؤ المسؤولين في إيجاد حلول لهذا الانهيار العام”.

وانطلقت مسيرة نسائية من أمام سنترال الميناء بإتجاه ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس، لمناسبة عيد الأم، تحت عنوان “أمهات فقدن الأمل على الوطن السلام”.

وشاركت في المسيرة أمهات من مختلف المناطق والأحياء، يرددن الشعارات والأناشيد الوطنية، رافضين ما آلت إليه الظروف والأوضاع المعيشية والإقتصادية.

في السياق، كرمت لجنة أهالي شهداء مرفأ بيروت أمهات الشهداء، تحت عنوان “مساندة قلوب الأمهات اللواتي فقدن فلذات أكبادهن بالتفجير الآثم”، في حضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس مجلس بلدية بيروت والأعضاء، في صالون كنيسة المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في الأشرفية.