IMLebanon

متعهدو الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت علّقوا إضرابهم

عقد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ميشال نجار اجتماعا اليوم الإثنين مع وفد من تجمع متعهدي الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت برئاسة جوزف عواد وحضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر والمدير العام للنقل البري والبحري بالتكليف الدكتور أحمد تامر والمستشار بيار بعقليني. وتم البحث في تعليق الاضراب الذي بدأه التجمع صباح اليوم لتعديل أجور الآليات العائدة للمتعهدين.

وأبدى الوزير نجار اهتماما لمطالب التجمع وطلب تقديم دراسة مفصلة في موضوع تصحيح التعرفة اللبنانية، على ان يحيل هذه الدراسة الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة في شأنها”.

واشار عواد الى أنه:” بحثنا في امكانية دفع قسم منها بالدولار الاميركي وقسم آخر بالليرة اللبنانية وفقا لسعر المنصة، وان أي اتفاق يتم سيطبق على كل المرافىء اللبنانية. أما بالنسبة للتعويضات عن الاضرار التي لحقت بالمعدات من جراء الانفجار، طلب الوزير منا تقديم المستندات اللازمة بالمعدات المدمرة وتحديد قيمتها ليصار الى بحثها مع الجهة المختصة أي الهيئة العليا للاغاثة. وعليه نعلن تعليق الاضراب بناء على تمني الوزير نجار”.

بدوره، أوضح رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر ان “الاجتماع مع معالي الوزير نجار والمتعهدين كان ايجابيا وطلب الوزير منهم اعداد مذكرة بالمطالب والمعالجات الواجب اعتمادها وتقديمها ليصار الى البحث فيها مع المراجع المختصة المعنية، وكذلك متابعة موضوع التعويضات للمتعهدين الناتجة عن تضرر آلياتهم جراء انفجار المرفأ.

واضاف الاسمر أن “البحث تطرق الى موضوع اعادة اعمار مرفأ بيروت وما يطرح حوله، بنتيجة الاجتماع تقرر تعليق الاضراب ومتابعة اللقاءات مع كل النقابات المعنية في مرفأ بيروت لتوحيد الرؤية حول العمل المرفئي في هذه المرحلة الخطرة من تاريخ لبنان”.