IMLebanon

فهمي: الحلّ الوحيد لخلاص لبنان تشكيل حكومة انقاذ

اشار وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي الى أنّ “الامن في البلد جيّد نسبيا لأن الامل في تشكيل الحكومة انعكس ايجابيا”.

واضاف فهمي في حديث لـLBCI “لدي معلومات اكيدة عن خلايا ارهابية تخطط لاعمال مخلّة بالامن وتحاول الدخول الى منطقة الشمال ومنطقة الشمال مهددة”، لافتًا الى أنه طلب مساعدات لقوى الامن الداخلي من دول عدّة ودولة قطر استجابت لطلبه.

وقال فهمي”أتفهّم الاحتجاجات في طرابلس لاسباب اجتماعية ولكن هناك مجموعات استغلّت الاحتجاجات لدخول السراي ونهبها”، معتبرا أن “ما حصل في طرابلس أمر مخطط له وأنا لا يمكنني الكشف عن نتائج التحقيقات ولا علاقة لتركيا بالامر”.

وعن التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت، اكد أنّ “القاضي فادي صوان والقاضي طارق البيطار يتمتعان بالكفاءة والشفافية ولكنني مرتاح اليوم أكثر”، لافتا إلى أنه ” يجب انتظار نتائج التحقيق في قضيتي اغتيال جو بجاني ولقمان سليم ولعدم اتهام أحد”.

وتوقع فهمي أن “ينتج عن تحقيقات انفجار المرفأ ما يؤكد على إهمال فاضح”، داعيا القضاء “ليأخذ أشدّ العقوبات بالمهملين”.

وأكد فهمي على أهمية وجود قضاء مستقل،  معتبرا أنه إما نفرض هيبة الدولة او “خلونا نقفّل ونروح ع بيوتنا” و”إيّانا والإستسلام”.

كما شدد فهمي على انّ الحلّ الوحيد لخلاص لبنان تشكيل حكومة انقاذ بأسرع وقت ممكن، لافتًا الى أنّ هناك عوائق امام الانتخابات الفرعية وهي الوضع المالي والوضع الصحي وكورونا.

وأوضح أن ما يحصل في سجن رومية ليس جوعا انما تدنّ مستوى ونوعية التغذية والادوية في السجن مؤمنة.