IMLebanon

العاملون في “اللبنانية”: للتوقف عن العمل والاعتصام نهار الإثنين

أعلنت الهيئة التنفيذية لـ”رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية”، في بيان لها، “التوقف عن العمل والاعتصام طوال نهار الاثنين المقبل كل أمام كليته او في مكتبه”.

وتوجه البيان الى العاملين، قائلا: “زميلاتنا وزملاؤنا في الجامعة اللبنانية، يا من أثبتم أنكم صوت الحق والقانون في وجه القرارات المتسرعة (لعدم مراعاة الوضع الصحي والاقتصادي)، ويا من كنتم الحرصاء على بيتكم، الجامعة لكل أبناء الوطن، وبعد أن قدمتم نموذجا حضاريا راقيا في الاعتصام السلمي يوم أمس الخميس، نرى من واجبنا أن نضعكم في أجواء المستجدات المتعلقة بمطالبكم”.

وأشار إلى أنه “بعد تحرك الامس، ولان هدف تحركنا ليس موجها ضد أحد، بل مجرد صرخة مواطن مظلوم يئن تحت وطأة الظروف المعيشية الصعبة، قررنا ترك باب للحوار والاتصالات وعدم التحرك نهار اليوم الجمعة. ولكن للاسف، هذه الخطوة الايجابية من قبلنا قوبلت بمزيد من الاصرار على التشبث بالقرار الشفهي الصادر عن الرئيس حتى وصل الامر الى رفض تحديد موعد للهيئة من أجل لقاء المعنيين والتباحث معهم في الملف”.

كما أضاف البيان أنه “عليه، وأمام هذا التعاطي مع أبناء الجامعة، ندعوكم إلى التوقف عن العمل والاعتصام طوال نهار الاثنين المقبل، كل أمام كليته او في مكتبه. وندعوكم أن تبقوا على أتم الاستعداد للتحركات المقبلة”.

وناشدت الهيئة في بيانها رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب “مراجعة قراراته والاستماع إلى صوت أبنائه وإخوته لنسير معا في طريق الحق والقانون والعدل. وفي حال إصراره على القرار، فليتفضل بإعلانه رسميا في تعميم واضح ومكتوب حتى نتصرف قانونيا بما يناسب ذلك. أما إصدار القرارات وفرضها شفهيا فهي سابقة لن نسمح بتحقيقها”.