IMLebanon

اشكال الشاركوتيه والزيت المدعوم: صافي يا لبن؟!

كتبت ميليسا ج.افرام:

 

لم تعد فيديوهات الاشكالات في الأفران والسوبرماركات غريبة عنا مؤخرا، بعد ارتفاع سعر صرف الدولار واستقراره على الـ12 الف ليرة وما فوق وبدء فقدان المواد المدعومة في عدد كبير من المناطق اللبنانية، وسط حديث عن رفع الدعم عن المواد الغذائية والمحروقات قريبا.

ولا تقتصر اشكالات “المدعوم” على التضارب والسباب، بل باتت توقع قتلى وجرحى. فبعدما نمنا على خبر وفاة شاب وجرح آخران بطرابلس، استيقظنا على خبر اصابة خمسيني بجروح برأسه نتيجة اشكال على الزيت المدعوم في سوبرماركت لوشاركوتيه عون في صربا الكسروانية.

وبحسب ما روى شاهد عيان لموقع IMLebanon فان التلاسن بين الزبائن وعمال السوبرماركت بدأ قبل وقوع الاشكال بين “ح. ر” والموظفين، حيث شكت سيدة بصوت مرتفع من فقدان المواد المدعومة، خصوصا الزيت، عن الرفوف وتحميلها الدولة والسياسيين ما وصلنا اليه. وشكت السيدة انها انتظرت الحصول على الزيت المدعوم منذ الصباح الباكر ولم تحصل عليه فيما مجموعة من السوريين تمكنت من شراء الزيت المدعوم.

وسرعان ما وصل نداء السيدة للرجل الخمسيني “ح. ر” وتطور الاشكال الى تلاسن مع موظفي السوبرماركت، بعضهم من الجنسية السورية، فبدأ الرجل برمي البضاعة على الارض وساد الهرج والمرج في السوبرماركت بين الموظفين وأصيب “ح.ر” برأسه.

وبعد فتح تحقيق بالاشكال، تنازل “ح. ر” عن كامل حقوقه وأسقطها، مقابل ان تسقط الشاركوتيه عون حقوقها بعد الاضرار التي لحقت ببعض المواد والرفوف. كما تعهد “ح.ر” بعدم اثارة المشاكل في السوبرماركت المذكورة، وفق ما علم موقع IMLebanon.

اذا، الاشكال انتهى على “شبه” خير في سيناريو بدأ يتكرر بشكل يومي بالمناطق كافة، بعدما بات اللبناني “عينو ضيقة” على البضاعة المدعومة من مصرف لبنان أي من ودائعه المسروقة من الدولة والتي تتكارم الحكومة على الدولة الشقيقة بتوزيعها على أهاليها داخل الاراضي اللبنانية وخارج الحدود.

 

*** لمشاهدة فيديوهات الاشكال اضغط هنا