IMLebanon

هل بدأت الفرق بالانسحاب من دوري السوبر الأوروبي؟

كشفت تقارير بريطانية عن وجود اجتماع عاجل للأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، مساء اليوم الثلثاء، وذكر الإعلامي الإيطالي عبر “تويتر” جيانلوكا دي مارزيو أنّ الأندية الـ 12 ستجتمع الليلة، لمناقشة حل دوري السوبر الأوروبي

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” يوم الثلثاء أنّ نادي تشيلسي اللندني يجهز أوراقه للانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي بعد أقل من يومين على إعلانه إلى جانب 11 نادياً تشكيل البطولة الوليدة والتي أثارت الكثير من الجدل.

ونشرت “بي.بي.سي” مساء، خبراً مقتضباً قالت فيه: تشيلسي يجهز أوراقه لطلب الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي. مشيرة إلى أنها ستكشف المزيد من التفاصيل في الساعات المقبلة.

وواجه قرار تشيلسي غضب جماهيره التي احتشدت خارج ملعب “ستامفورد بريدج” للتنديد بقرار المالك الروسي رومان أبراموفيتش بالانضمام إلى البطولة.

كما افادت صحيفة” “الصن” يوم الثلثاء بأنّ مانشستر سيتي يقترب من الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وتواجه البطولة المستحدثة مساء الأحد خطر التوقف، بعد ضغوط جماهيرية لاعتبار أنّ هذه البطولة من شأنها القضاء على جمالية كرة القدم.

واتفق 12 فريقًا من أفضل الأندية الأوروبية لكرة القدم، على إقامة بطولة دوري ممتاز خاصة “سوبر ليغ” تحكمها الأندية المؤسسة لها.

وينص الاتفاق على أن تحصل الأندية المؤسسة على منحة صافية مقدما تبلغ حوالي 3.5 مليار يورو (4.19 مليار دولار).

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه لا يوافق على المنافسة “الانفصالية” لأنها “ستكون خارج الهياكل الدولية لكرة القدم”.