IMLebanon

بعد القرار السعودي… اتصال بين الراعي وبخاري

أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنه “اتصل ظهر السبت بالسفير السعودي وليد البخاري الموجود حاليًّا في الرياض، وأبلغه استنكاره لما حصل مع المملكة العربيّة السعوديّة من جرّاء عمليّة تهريب مخدّرات داخل إحدى المنتوجات الزراعيّة، وطلب إليه نقل استنكاره إلى المملكة مع التمنيّ بأن تأخذ بعين الإعتبار أوضاع لبنان والمزارعين.

وطالب الراعي، خلال عظة قداس الاحد، الدولة اللبنانيّة بالمحافظة على صداقاتها مع الدول العربيّة، وبخاصّة مع المملكة السعوديّة لما لها دائمًا من مواقف ومبادرات إيجابيّة لصالح لبنان واللبنانيّين، وإنضمّت إليها دول التعاون الخليجيّ، آسفا من تهريب مخدّرات عبر دولة صديقة أخرى هي اليونان، وسأل :” هل هكذا أصبح لبنان في أيّامنا؟”.

وحضر القداس رئيس هيئة التنسيق العليا للمزارعين في لبنان وبعض من أعضائها الذين جاؤوا “ليطلقوا صرختهم الإستنكاريّة لما حصل مع المملكة العربيّة السعوديّة من جرّاء عمليّة تهريب مخدّرات داخل إحدى المنتوجات الزراعيّة، وهي ليست لبنانيّة ولا على إسم أيّ مزارع أو مصدّر لبنانيّ ولمطالبة الدولة اللبنانيّة إجراء تحقيق سريع لكشف الفاعلين والمهرّبين وإنزال أشدّ العقوبات بحقّهم، وبالتالي معالجة هذه المشكلة مع المملكة العربيّة السعوديّة الصديقة. وهي السند الاكبر للمزارع اللبنانيّ من خلال تصدير أكثر من ثمانين بالماية من الإنتاج إليها”.