IMLebanon

مصطفى علوش: هناك معامل للكبتاغون يرعاها حزب الله في المناطق التي احتلها داخل سورية

قال نائب رئيس «تيار المستقبل» (يقوده الرئيس سعد الحريري) مصطفى علوش  لـ «الراي:»من المؤكد أن المملكة تمارس حقها في الدفاع عن مجتمعها، ومن واجب السلطات اللبنانية أن تمنع التهريب من أراضيها حرصاً على المصلحة الوطنية والاقتصاد اللبناني، ففي الوقت الذي يناضل لبنان للحفاظ على بعض الدخل لتأمين الواقع المزري الذي يعيشه البلد، على الدولة واجب منع هذه الشبكة التي لا يبدو أنها محدودة بل متواصلة مع شبكات سياسية وأمنية وميليشيوية”.

وعما إذا كان يخشى أن يمتد القرار إلى دول عربية أخرى أجاب «نعم، إلى الآن 3 دول خليجية أيّدت القرار السعودي، التأييد لا يعني بالضرورة أن تتماثل، لكن على الأقل من الناحية النظرية تأييد هذا القرار قد يؤدي إلى مضاعفة الضرر».

وعمن يتّهم بالوقوف خلف عمليات التهريب قال علوش: «أولاً لا بد من التأكيد أن هناك مجموعة ميليشيوية في لبنان تمارس هذا النوع من الأمور، وقد اتُهمت وأصبحت مشهورة على المستوى الدولي، فعلى مستوى أميركا اللاتينية تمارس هذا النوع من الأمور، وهناك أيضاً منظّرون يتحدّثون عن أن التهريب من أجل المقاومة وحماية الممانعة ليس خطأ. في المقابل هناك معامل للكبتاغون يرعاها حزب الله في المناطق التي احتلها داخل سورية، واذا لم تتمكن الدولة اللبنانية أو رفضت القيام بما يلزم، أتهم مباشرة سلطة الأمر الواقع، حزب الله في هذه القضية».