IMLebanon

وفد من لابورا التقى يمين… وهذا ما تم بحثه

زار رئيس مؤسسة لابورا الأب طوني خضره ومديرة العلاقات العامّة في اتحاد “اورا” كاتيا حبشي وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين الدويهي. وتم عرض القضايا التي تهم العمّال اللبنانيين وفرص العمل وتطوير قانون العمل وتطبيقه.

واطلع الوفد يمين على عمل منصّة Sperare التي تضمّ بين صفحاتها فرص العمل، الدورات التدريبيّة، المبادرات، والتمويل على انواعه، وأثنت الوزيرة على هذه المبادرة الفريدة.

كما بحثوا في “العمل على خلق اطار يُدرج في قانون العمل اللبناني يحمي اليد العاملة اللبنانيّة وخصوصًا تلك الوظائف التي كانت تشغلها اليد العاملة الاجنبيّة قبل تقلّص عددها”.

ودعوا إلى “التعاون بين المؤسسات الدوليّة والمحلّية التي تعمل مع وزارة العمل لتطوير هيكليات الخدمات كفرص العمل والدورات التدريبيّة والمبادرات التي تفيد المواطن”.

كما شدد المجتمعون على “تطوير المهارات وربطها بما يطلبه السوق الحالي من اجل مساعدة العاطلين عن العمل للاندماج في عالم التوظيف الجديد، استنادًا الى ما وصل اليه العالم وبعد ازمة كورونا وتطوير العمل عن بُعد”، مؤكدين “أهمّية ادماج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات العمل المتوفرة لهم”.

واتفق المجتمعون على “متابعة الاجتماعات لتفعيل هذه الافكار وتفاعل المؤسسات المحليّة والعالميّة بين بعضها البعض لخدمة اللبنانيين طالبي العمل”.