IMLebanon

الأمير ويليام: “بي بي سي” خذلت ديانا!

اتهم الأمير البريطاني ويليام هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي.سي) بخذلان والدته الأميرة ديانا، وتسميم علاقتها بوالده الأمير تشارلز، بعد تحقيق خلص إلى أن صحافياً في الهيئة تمكن من عقد مقابلة معها عام 1995 بعد تقديم معلومات مغلوطة.

ويأتي ذلك بعد تقرير نُشر الخميس، وجاء به أن تحقيقاً خلص إلى أن مارتن بشير الصحافي بالهيئة، لجأ إلى التدليس ليفوز بمقابلة مثيرة أجراها مع ديانا عام 1995، وأن الهيئة تسترت على الأمر. وخلال المقابلة التي أجراها برنامج «بانوراما»، وشاهدها أكثر من مليون مشاهد في بريطانيا، أحدثت ديانا صدمة عندما اعترفت بأنها دخلت في علاقة، وذكرت تفاصيل عن زواجها بوريث العرش الأمير تشارلز.

وقال ويليام (38 عاماً)، في بيان، «أرى أن الطريقة المخادعة التي أجريت بها المقابلة أثرت بشكل كبير على ما قالته والدتي. أسهمت المقابلة كثيراً في جعل علاقة والدي أسوأ، وأضرت من وقتها بآخرين لا حصر لهم».

وأشارت وكالة «رويترز» إلى أن ويليام أوضح «أنه لأمر يبعث على حزن لا يوصف أن تعرف أن نقاط خلل في (بي. بي.سي) أسهمت بشدة في ما أصابها من خوف وارتياب وعزلة أتذكرها من تلك السنوات الأخيرة معها».

وفي بيان منفصل صدر في التوقيت نفسه، لم يشر هاري شقيق ويليام إلى «بي. بي.سي» بالاسم، لكنه وجه نقداً أوسع لوسائل الإعلام و«للتأثير المتواتر لثقافة الاستغلال والممارسات اللاأخلاقية التي قضت في النهاية على حياتها».