IMLebanon

إيران تعلن حظر التنقل بين المحافظات بسبب كورونا

أعلنت إيران حظر التنقل بين محافظاتها بداية من يوم الأربعاء القادم ولمدة 6 أيام، في إطار إجراءاتها لمنع تفشي وباء كورونا.

وافادت وكالة “فارس” الإيرانية، بأنّ الرئيس الإيراني حسن روحاني قال إنّ اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا قررت حظر السفر بين المحافظات بداية من الأربعاء القادم وحتى يوم الاثنين الذي يليه.

واضاف روحاني خلال اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة تفشي وباء كورونا أنّ “وباء كورونا يشهد منحى تنازليا مقارنة مع الأسبوع قبل الماضي، ما عدا 3 محافظات في جنوب وجنوب شرق البلاد التي تشهد مناطق فيها الحالة الحمراء، شديد الخطورة”.

الى ذلك، تمنى أن تشهد إيران انتخابات رئاسية بلا نقاط حمراء تخص وباء كورونا، قائلا: نأمل بأن نعبر من هذه الظروف خلال الأسبوع الجاري كي لا تكون لنا أي نقطة حمراء في موعد الانتخابات الرئاسية، في الـ 18 من حزيران”.

وفيما ناشد الرئيس الإيراني مواطنيه الالتزام بالتوصيات الصحية، كشف عن أن نسبة الالتزام بها بلغت 67% ، مؤكدا أنها نسبة غير مقبولة، ويجب أن تكون أعلى من 80 و 90%.

وطالب روحاني المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية، وحملاتهم بتركيز دعايتهم الانتخابية “عبر التلفزيون والأجواء الافتراضية”، وذلك في محاولة لمنع تفشي الوباء.

ولفت الى أنّ “لقاح كورونا سيدخل إلى السوق في غضون الأسابيع القادمة”.