IMLebanon

الهند تسجل أقل زيادة يومية منذ 8 نيسان

سجلت الهند أدنى زيادة يومية في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ الثامن من نيسان، بعد رصدها 127510 إصابات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ووفقاً لـ”رويترز”، سجلت الهند 2795 حالة وفاة جديدة. وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن عدد الإصابات في الهند يبلغ الآن 28.2 مليون إصابة وعدد الوفيات 331895.

ونقلت صحيفة “هندوستان تايمز” عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 2795 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 331 ألفاً و895 حالة. وهذه تعد أول مرة منذ 36 يوماً تسجل فيها الهند حالات وفاة أقل من 3000 حالة.

وكان مسؤولون هنود قد قال إن معهد “سيروم” الهندي للمصل واللقاح سيزيد إنتاجه من لقاح «أسترا زينيكا» للوقاية من مرض «كوفيد – 19» بنحو 40% في حزيران، في أول خطوة لمعالجة نقص اللقاح الذي عرقل مكافحة البلاد لفيروس كورونا.

وتعاني الهند، ثانية أكثر دول العالم سكاناً، من تفشٍّ كارثي لمرض «كوفيد – 19» منذ الشهر الماضي، بدأ الآن فقط في الانحسار بعد أن أودى بحياة عشرات الآلاف.

ويقول مسؤولون حكوميون وخبراء إن السبيل الوحيد أمام الهند لتجنب موجة ثالثة من التفشي هو تطعيم غالبية سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة. وقال متحدث رسمي إن معهد «سيروم»، أكبر مصنع للقاحات في العالم، سينتج 90 مليون جرعة من لقاح «أسترا زينيكا» في يونيو بالمقارنة مع 65 مليون جرعة شهرياً ينتجها حالياً.