IMLebanon

الجميّل التقى وفدًا من الكتلة الوطنية

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل أمين عام حزب الكتلة الوطنية بيار عيسى يرافقه مسؤول العلاقات السياسية في الكتلة ناجي ابو خليل وشارك في اللقاء أمين عام حزب الكتائب سيرج داغر وعضوا المكتب السياسي جويل بو عبود وروجيه ابي راشد ومدير مكتب الجميّل برونو عطيه.

وجرى في خلال اللقاء التأكيد على الثوابت المشتركة التي تجمع الطرفين وعلى راسها استعادة سيادة لبنان والعمل على بناء دولة مدنية تعددية تتمتع بنظام اقتصادي حر يضمن العدالة لكل ابناء الوطن.

الجميّل شكر وفد الكتلة على الزيارة مؤكداً على المبادىء الوطنية والسيادية وقال:” نتمنى أن نتمكن سويا مع كل من لديه نوايا صافية تجاه البلد من تحقيق العدالة لكل الشهداء الذين سقطوا في بيت الكتائب وفي كل بيروت ومحاسبة من دمروا العاصمة والتوصل الى بناء بلد يليق بابنائه.

من جهته أكد امين عام الكتلة الوطنية انه لا يمكن الركون للمنظومة الحاكمة التي ما زالت وبعد جريمة مثل جريمة المرفأ تتناتش الصلاحيات فيما الناس تموت جوعا.

وتمنى ان تنتهي اعمال الترميم في الصيفي سريعاً “لنتمكّن مع كل القوى المعارضة من النهوض بالحياة السياسية في لبنان”.

وردا على سؤال عن توحيد جهود المعارضة لتفادي تداعيات الارتطام الكبير قال عيسى: “نتخذ خطوات كثيرة مع كل القوى المعارضة، هناك عدة معارك نخوضها والأمور ليست مرهونة بالانتخابات وحدها بل هناك عمل كبير نقوم به قبل الانتخابات وبعدها واضاف: “ان احزاب وقوى المعارضة ليست مكتوفة الايدي ولا يمكن انتظار شيء من هذه المنظومة، وكل قضية ننكب عليها نعمل عليها بجدية.”