IMLebanon

مصطفى حسين: نعوّل على مبادرة بري لتشكيل حكومة

أكد رئيس “الحركة الشعبية اللبنانية” النائب مصطفى علي حسين ان “مبادرة الرئيس نبيه بري ما زالت سارية المفعول، ونعول عليها للوصول الى تشكيل حكومة تنهض بالبلد”.

وقال في حديث لـ”تلفزيون لبنان”: “الأمين العام لحزب الله كان واضحا كعادته وايجابيا تجاه تشكيل الحكومة، وقال نتمنى ان يأتي البنزين والمازوت من ايران وتشتريه الدولة بالعملة اللبنانية، لان المواطنين يعانون الأمرين في ظل ازمة محروقات ضاغطة، وهذا الأمر يريح الناس”.

واشار ان “عراقيل تشكيل الحكومة منها داخلي ومنها خارجي”، مضيفًا أن “المملكة العربية السعودية غير راضية عن الرئيس المكلف سعد الحريري”.

ورأى حسين: “كل شيء مرهون بالتفاهمات والحوار والتنازل من كل الاطراف. الوطن ينهار ولا بد من صدمة ايجابية تعطي أملا للبنانين وتعيد الثقة بمقدرات البلد، ونأمل ان تصل القيادات الى تفاهمات تخفف عن المواطن مزيدا من الأعباء اليومية التي لم تعد تحتمل”.

وأشار الى ان “النائب أو أي مسؤول محرج أمام منتخبيه في ظل هكذا أوضاع مأساوية من غلاء فاحش وفقدان أدوية وصعوبة استشفاء وغيرها، وخصوصا في المناطق، وعكار التي تعيش تاريخيا بحرمان مزمن تضاعفت أزماتها اليوم، وما يحصل من قطع طرق يضغط على المواطنين أكثر وأكثر”.

وختم داعيا الى “إنقاذ الوطن والمواطن”.