IMLebanon

الحريري يلتقي برّي فور عودته… وصيغة حكومية جديدة؟

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجمهورية»، انّ الرئيس المكلّف سعد الحريري سيكون في بيروت خلال الساعات المقبلة، عائداً من باريس أو انقرة لا فارق. فهو يستعد للعودة تأكيداً لمعلومات تحدثت عن حصيلة ما يجري من بحث في الكواليس عن مخارج للتأليف الحكومي يمكن التوصل اليها في الساعات الـ 72 المقبلة، على قاعدة تؤكّد مجدّداً ان لا ثلث معطلاً لأحد في الحكومة الموعودة.

ولفتت المصادر عبر «الجمهورية»، الى انّ الحريري لن يقوم بأي نشاط قبل لقاء يعقده فور عودته مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، في رسالة واضحة يؤكّد فيها انّ المبادرة ما زالت في عهدة رئيس المجلس، وهو ما أراده «حزب الله» وأطراف آخرون، يعارضون كل ما قام به رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل، وصولاً الى ما نُقل عن مرجع يتعاطى بملف التأليف من انّه «لن يكون هناك مخرج ما لم يولد من عين التينة»، وانّ مثل هذه الخطوة تعزز «الحلف الذي سيحكم المرحلة المقبلة».

وفي انتظار معرفة الصيغة الجديدة التي يمكن التوصل إليها، أجمعت مصادر متعددة عبر «الجمهورية»، على انّ الحديث عن تشكيلة الـ (6+6+6+6) هو مجرد مزحة وتلاعب على الارقام، لاستبعاد الصيغة التي قالت بالـ (8+8+8)، والتي وصفها باسيل بأنّها «مثالثة»، وهو ما التقت عليه مصادر في قصر بعبدا و«بيت الوسط» وعين التينة والضاحية الجنوبية.