IMLebanon

مبادرة روحية وإنسانية تجاه ذوي شهداء فوج إطفاء بيروت

تضامناً مع اهالي فوج إطفاء بيروت الذين استشهدوا في إنفجار 4 آب الكارثي وتعبيراً عن المحبة في هذه الظروف الصعبة، كانت مبادرة راعي أبرشية أستراليا ونيوزيلندا وأوقيانيا المارونية سيادة المطران أنطوان شربل طربيه وراعي أبرشية أستراليا ونيوزيلندا وأوقيانيا للروم الملكيين الكاثوليك سيادة المطران روبرت ربّاط احتفلا بقداس على نيّة شهداء فوج إطفاء بيروت في كنيسة مار أنطونيوس البدواني في الرمَيل.

إشارة إلى أن مجلس أساقفة أستراليا الكاثوليك وبسعي المطرانيَن طربيه وربّاط ساهم بترميمها بعد تضررّها إثر انفجار مرفأ بيروت.

وشارك في القداس خادم الرعية الاب داني جلخ وبحضور محافظ بيروت القاضي مروان عبّود وقائد فوج إطفاء بيروت العقيد نبيل الخنكرلي والملازم أول علي نجم وأهالي الشهداء .

ووجّه المطران ربّاط في عظته كلمة تعزية بإسم اللبنانيين في أستراليا.

كما كانت كلمة للمطران طربيه حول الثمن الأغلى للاستشهاد من أجل الوطن.

وقدّم المطرانان طربيه وربّاط بعد القداس أيقونات حُفِرَت عليها أسماء الشهداء تخليداً لذكراهم بالاضافة إلى مساعدة مادّية لكلّ العائلات المشاركة والتي بدورها شكرت المطرانيَن على هذه المبادرة التي أثبتت أنّ شهادة أولادهم لن تُنتَسى ولن يمحيها الزمن وسيأتي يوم وتتحقّق العدالة.

وفي الختام تشارك الجميع في لقمة رحمة عن نفس الشهداء وكانت لفتة معبّرة من المطرانَين طربيه وربّاط الذَين لم ينسوا أطفال الشهداء وقدّما لهم هدية عبارة عن لعبة الكنغر وكوالا دلالة محبة ورسالة تضامن معهم من أطفال أستراليا.