IMLebanon

البنتاغون: “الحزب” تأثيره كبير لكنه لا يسيطر على لبنان

أكد البنتاغون أن “حزب الله” لا يسيطر على لبنان لكن لديه تأثير كبير”، لافتا الى ان “قادة لبنان غير قادرين على الاتفاق على الإصلاحات السياسية والاقتصادية أما الجيش اللبناني سيتمكن من خلال تمويله وتسلحه وتدريبه من حماية كامل الأراضي اللبنانية”.

وأضاف لـ”سكاي نيوز”: “التحدي الأكبر لنا في المنطقة هو إيران ودعمها للارهاب”، مشددا على ألا “حلّ عسكريا للتهديدات التي نراها في العراق، ما نريده هو رؤية حكومة عراقية مستقرة وذات سيادة. إن الاعتداءات التي تعرضت لها القوات الأميركية في العراق  مدبرة من إيران ومن الميليشيات المدعومة منها”.

كما أشار إلى ألا “حل عسكريا في سوريا والحل سيكون سياسيا، ونعمل مع أصدقائنا في المنطقة وفي أوروبا لإطلاق مسار سياسي يساعد في حل الأزمة الإنسانية”.

واعتبر أنه “لم يتم الحاق الهزيمة بداعش بشكل كامل، وهو مازال يهدد بإرهابه مجتمعات ويمنعها من التعافي”.

وأردف: “مازلنا نرصد ميليشيات مدعومة من إيران في اليمن والتي تقوم بالاعتداء على شركائنا في السعودية وهذه كلها نشاطات إيرانية مستمرة في زعزعة الاستقرار. نقوم بتفعيل تحالفاتنا في الشرق الأوسط ونعتبر أن الشراكة العسكرية مع عدد من الدول حجر الأساس

ولفت إلى أن “الدعم الإيراني للحوثيين في اليمن واضح وطهران تريد خلق الفوضى في اليمن وتهديد حلفائنا. نركز على دعم حلفائنا في منطقة الخليج  ونحرص على امتلاكهم كل القدرات العسكرية للدفاع عن أراضيهم”.

وجدد التأكيد أن “الولايات المتحدة ستقف دائما إلى جانب إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسنحرص على توفير كل حاجاتها لتحقيق ذلك”.