IMLebanon

بعد اعتذار الحريري… قطع للطرقات في مناطق عدة

انعكس اعتذار الرئيس سعد الحريري على تحركات الشارع، إذ انطلقت الاحتجاجات إضافة إلى قطع الطرقات رفضًا للاعتذار، وما وصلت إليه أوضاع البلاد.

وأفادت غرفة “التحكم المروري” بـ:قطع السير على مستديرة الكولا بالاتجاهين، أوتوستراد البداوي بالاتجاهين محلة الأكومي، كورنيش المزرعة بالاجاهين، أوتوستراد الناعمة بالاتجاهين، أوتوستراد الجية مفرق برجا بالاتجاهين، أوتوستراد المحمرة بالاتجاهين وطريق عام تعلبايا، المرج، مثلث الفاعور والروضة”.

وكشفت عن أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع هي تعلبابا، الفاعور، دير زنون، طريق عام كفرزبد، ومفرق قب الياس.

وبجسب “الجديد”، تم قطع الطريق عند البوابة الفوقا وعند ساحة الشهداء في صيدا. كما أغلق محتجون تقاطع إيليا في صيدا بسياراتهم.

أما الـ”mtv” فأشارت إلى قطع الطريق في الحمرا بالاطارات المشتعلة، وإقفال طريق الناعمة بالسواتر الترابيّة.

وأفادت “الوطنية للإعلام” بـ”قطع الطريق على أوتوستراد هادي نصرالله عند مفرق بئر العبد في الضاحية الجنوبية، وقطع طريق قصقص بالاتجاهين، أوتوستراد خلدة بالاتجاهين بالإطارات المشتعلة”.

كما أقدم محتجون على قطع الطريق الدولية عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي بالإطارات والسيارات، احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية وغلاء الأسعار وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

في السياق، حطم شبان في صور وفي جادة الرئيس بري البحرية محتويات المطاعم والمقاهي وطردوا الزبائن منها، بعد سماعهم اعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري عن تشكيل الحكومة.

وقطع محتجون طريق الضنية – طرابلس في بلدة مرياطة بالاطارات المشتعلة. واضطر العابرون على الطريق الى سلوك طرقات فرعية بديلة شهدت ازدحاما لافتا.

كما حصل إشكال بين محتجين قطعوا الطريق عند جسر الكولا وعناصر من الجيش حاولت فتحها، الأمر الذي تسبب بمواجهات وتراشق بالحجارة قرب مدرسة عمر فروخ. وتصاعد لاحقًا حدة المواجهات. وتسود حالة من الكر والفر تسود بين عناصر الجيش والمحتجين مع سقوط إصابات في صفوف الجانبين. وحضر محتجون على دراجاتهم النارية عند تقاطع الجامعة العربية

كما أن محتجين قطعوا طريق البربير باتجاه “سباق الخيل” بالاتجاهين.

وقطع محتجون الطريق الدولية البحرية في عكار، بالقرب من مرفأ صيد الأسماك في العبدة. كما قطعوا طريق حلبا الكويخات عند مفترق بلدة خريبة الجندي.

كما تم قطع الطريق عند اول شارع الحمرا بمستوعبات النفايات، بعدما اضرموا النيران فيها.

كما تم قطع الطريق باتجاه الشويفات عند مفرق عرمون.

كما قطع عدد من المحتجين شارع ابو ديب في مدينة صور بالحاويات والمكعبات الاسمنتية، وأبقوا مسربا يتسع لسيارة واحدة، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية الاقتصادية، ما تسبب بزحمة سير خانقة.